التربية والتعليم: تشكيل لجنة لفصل وزارة الدولة للتعليم الفنى

الثلاثاء، 10 مارس 2015 09:23 ص
التربية والتعليم: تشكيل لجنة لفصل وزارة الدولة للتعليم الفنى جانب من اللقاء
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم المصرى، أن هناك تنسيقًا كاملاً بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الدولة للتعليم الفنى والتدريب، مشيرا إلى أن هذا التنسيق سيستمر؛ لأن مخرجات التربية والتعليم من التعليم الأساسى هى مدخلات التعليم الفنى، وإذا كانت المخرجات جيدة فستكون مدخلات التعليم الفنى جيدة.

وأوضح الرافعى، خلال لقائه بالدكتور محمد يوسف وزير الدولة للتعليم الفنى والتدريب، ضمن أول لقاء لهما بعد توليهما حقائبهما الوزارية أن اللقاء يهدف إلى وضع تصور عن فصل الوزارتين من جميع النواحى، وستكون هناك لجنة مشكلة من أجل ترتيب وضع الوزارتين، مؤكدًا أن الفصل يهدف فى الأساس إلى صالح الطالب والعملية التعليمية.

من جانبه أكد يوسف أن وزارة التربية والتعليم هى البيت الكبير، وأن الهدف من فصل التعليم الفنى عن التربية والتعليم جاء للتأكيد على أهمية التعليم الفنى والتدريب وارتباطه بسوق العمل.

وأكد الوزيران حرصهما على أن الفصل بين الوزارتين لن يسبب أى مشاكل على الإطلاق للطلاب، أو يؤثر بالسلب على سير الامتحانات، خاصة ونحن مقبلون على امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى، لافتين إلى أن هذا الفصل له العديد من الفوائد الإيجابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة