موجز الصحافة العالمية: مصر تستطيع تحقيق التنمية الاقتصادية

الثلاثاء، 10 مارس 2015 03:01 م
موجز الصحافة العالمية: مصر تستطيع تحقيق التنمية الاقتصادية الرئيس عبد الفتاح السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الثلاثاء، موضوعات عديدة منها شبكة "بلومبرج" الأمريكية التى تحدثت فى افتتاحيتها عن الوضع الاقتصادى فى مصر، قبيل انعقاد مؤتمر التنمية الاقتصادية فى شرم الشيخ خلال الأيام القادمة، وقالت إن مصر ستفتح فى الثالث عشر من مارس مؤتمر تنمية اقتصادى كبير يهدف لأن يظهر للعالم أن القاهرة تصلح اقتصادها ولجذب الاستثمارات الأجنبية. ويوصف المؤتمر بأنه حجر زاوية أساسى لخطة التنمية الاقتصادية الحكومية على المدى المتوسط.

وحول الاتفاق النووى مع إيران، قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الخطاب الذى كتبه عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى لإيران، يحذرون فيه من أن الاتفاق النووى المحتمل معها قد لا يتم الموافقة عليه من قبل الكونجرس، قد زاد من غضب البيت الأبيض.

والصحف البريطانية، قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، إن مجموعة التفجيرات التى تستهدف مكاتب شركات المحمول الدولية ورموز التجارة الغربية الأخرى، تُقلق مسئولى الأمن والدبلوماسيين فى مصر قبيل مؤتمر الاستثمار المقرر عقده هذا الأسبوع فى شرم الشيخ.

وفى الشأن الإسرائيلى، ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، نقلا عن الناطقة بلسان وزارة الخارجية الأمريكية، جينيفر ساكى، أن الإدارة الأمريكية تتوقع من الحكومة التى سيتم تشكيلها فى إسرائيل بعد الانتخابات، الالتزام بمبدأ حل الدولتين.

فيما شن عبد المنعم أبو الفتوح القيادى الإخوانى السابق، ورئيس حزب مصر القوية، حملة اتهامات عنيفة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية فى حوار لصحفية المونيتور الأمريكية، وزعم أبو الفتوح أن الحكومة لا تريد انتخابات برلمانية وتعصف بالمعارضين فى إشارة إلى موقفه الصريح المتواطئ مع الإرهاب.

واشنطن بوست: خطاب أعضاء مجلس الشيوخ لإيران يعمق غضب البيت الأبيض

الصحف الأمريكية: مصر تستطيع تحقيق التنمية الاقتصادية لو استمرت فى إجراء الإصلاحات.. السعودية تبتعد عن مصر وتوثق علاقتها بقطر وتركيا.. خطاب أعضاء مجلس الشيوخ لإيران يعمق غضب البيت الأبيض

بلومبرج: مصر تستطيع تحقيق التنمية الاقتصادية لو استمرت فى إجراء الإصلاحات.. تحسين مناخ العمل وضبط العملة وتعزيز مساهمة المرأة فى سوق العمل أهم عوامل النجاح

الصحف الإسرائيلية: واشنطن تتوقع تعاونًا إسرائيليًا فلسطينيًا لدفع المفاوضات بعد الانتخابات.. أوباما ينتقد الجمهوريين المعارضين لاتفاق إيران..هرتسوج يدعو لتقسيم القدس وإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح

أبو الفتوح يهدد الرئيس السيسى بـ"ثورة كبيرة" فى حوار لصحيفة أمريكية

فاينانشيال تايمز: زيادة التفجيرات تقلق مسئولى الأمن فى مصر


موضوعات متعلقة


موجز أخبار مصر للساعة1.. استشهاد 2 وإصابة عشرات فى هجمات إرهابية بالعريش








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة