مجهولون يعتدون على نائب إيرانى معتدل لدفاعه عن زعماء إصلاحيين

الأربعاء، 11 مارس 2015 12:59 م
مجهولون يعتدون على نائب إيرانى معتدل لدفاعه عن زعماء إصلاحيين النائب على مطهرى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتدى مجهولون على النائب الإيرانى المعتدل على مطهرى، عند وصوله إلى مطار مدينة شيراز جنوب البلاد. ووفقا لوكالة الأنباء إيسنا إن مجهولين على دراجات نارية اعترضوا موكب النائب على مطهرى ورشقوه بالحجارة كما أشهروا سكاكينهم بوجهه وحطموا سيارته.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر أمنية، أنهم تمكنوا من نقل مطهرى إلى مكان آمن، لكن المجهولين لاحقوه أمام مركز الشرطة. وكان مطهرى وصل إلى مطار شيراز، الاثنين، تلبية لدعوة وجهت إليه للمشاركة فى مؤتمر أقيم فى جامعة شيراز.

واعتبرت وسائل إعلام إصلاحية أن المهاجمين من رجال قوات التعبئة (البسيج) التابعة للحرس الثورى الإيرانى، مضيفة أن مطهرى قطع زيارة وغادر مدينة شيراز متوجها إلى طهران.

وقال مطهرى، فى بيان صدر اليوم، إن "المهاجمين حاولوا قتلى عندما أشهروا أسلحة حادة بوجهى".

ذكر أن مطهرى دافع عن الزعماء الإصلاحيين، وطالب السلطات بالإفراج عن الزعيمين مير حسين موسوى ومهدى كروبى، اللذان يقبعان تحت الإقامة الجبرية منذ عام 2009 على خلفية قيادتهم للاحتجاجات الشعبية بعد انتخابات الرئاسة، التى أفرزت فوز الرئيس السابق محمود أحمدى نجاد لولاية ثانية، وقاطع فى السابق نواب البرلمان المتشددين خطابه فى البرلمان بسبب حديثه عن مير حسين موسوى وكروبى، ودعوته للإفراج عنهم أو محاكمتهم.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة