مصادر: حرب التسريبات فى وزارة الاتصالات تستهدف للإطاحة بالوزير الجديد

الأربعاء، 11 مارس 2015 03:05 م
مصادر: حرب التسريبات فى وزارة الاتصالات تستهدف للإطاحة بالوزير الجديد خالد نجم وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصدر مطلع، إن عودة التسريبات الخاصة بوثائق تخص الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشأن الترخيص الموحد للاتصالات تستهدف الإطاحة بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجديد المهندس خالد نجم والمهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وإثناء المسئولين عن إطلاق الترخيص الموحد للاتصالات.

وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع"، أن تسريب وثائق من داخل الجهاز أى كانت المعلومات التى تتضمنها فإنها تعد عبثا بالأمن القومى.

وكان المهندس خالد نجم أكد لـ"اليوم السابع"، أنه سيبحث ملف الترخيص الموحد عقب المؤتمر الاقتصادى، وأنه لن يتم إلغاء الترخيص وسيبنى على ما سبق.

واستهدفت حملة كبيرة بتسريبات لوثائق من داخل الجهاز المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات السابق الذى أخذ على عاتقه خطة لتطوير القطاع من خلال إصدار ترخيص موحد للاتصالات يمكن المصرية للاتصالات المملوكة للدولة بنسبة 80% من تقديم خدمات المحمول، إضافة إلى كسر احتكارها للبنية التحتية وتمكين شركات المحمول من تقديم خدمات الثابت، على أن تتخارج الشركة الوطنية بكامل أسهمها من شركة فودافون البالغة 45%.

وقال المهندس عاطف حلمى، فى وقت سابق، إن الضغوط كبيرة من جانب شركات المحمول والمصرية للاتصالات التى تطالب برخصة محمول منذ عام 2009.

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق هانى محمود، قد وافق على إصدار ترخيص موحد للاتصالات فى اجتماع مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عام 2012، وقال آنذاك إن المصرية للاتصالات قد تنهار إذا ما حصلت على حصة من سوق المحمول، على الرغم من تحذير خبراء بأنها لن تستطيع المنافسة بعدم امتلاكها الخبرات اللازمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة