موجز الصحافة العالمية: مصر حققت انتعاشا اقتصاديا

الخميس، 12 مارس 2015 03:05 م
موجز الصحافة العالمية: مصر حققت انتعاشا اقتصاديا جانب من الاستعدادات للمؤتمر الاقتصادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الخميس، موضوعات عديدة وألقت الضوء على المؤتمر الاقتصادى المصرى، وقالت شبكة CNBC الأمريكية أن على الرغم من استمرار التوترات السياسية فى مصر، فإن الاقتصاد يتمتع بانتعاش متواضع فيما تستعد البلاد لاستقبال المستثمرين الدوليين فى شرم الشيخ.

بينما قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن عددا من الجماعات والقيادات المسلمة البارزة من كافة أنحاء بريطانيا أدانت فى بيان مشترك الحكومة البريطانية لما وصفوه قيامها بتجريم الإسلام، واتهموها بخلق ما أطلقوا عليه "مطاردة مكارثية للساحرات" ضد الجالية المسلمة.

وتحدث موقع "دايلى بيست" الأمريكى عن حوادث العداء تجاه المسلمين فى الولايات المتحدة والتى كان آخرها مقتل عراقى مسلم بعد أقل من شهر على وصوله إلى دالاس. وتحدث الموقع عن بعض التعليقات التى تقال للمسلمين، ومنها "أنتم ميتون.. سنقتلكم"، "حوادث إطلاق النار فى نورث كارولينا كانت مجرد البداية"، "أنتم لستم أمريكيون، لا تلوحوا بعلمنا".

وفى تصريحات مثيرة، قال السيناتور الجمهورى المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية 2016، ليندساى جراهام، إنه إذا ما تم انتخابه رئيسا للولايات المتحدة فإن أول قرار سيتخذه هو نشر الجيش فى واشنطن، لإجبار الكونجرس على التراجع عن تخفيض ميزانيات وزارة الدفاع واجهزة الاستخبارات.

وأول امرأة روسية تعيش على متن محطة الفضاء الدولية، وعادت إلى الأرض أمس مع رفيقيها رائد الفضاء الأمريكى بارى ويلمور، وزميلها الروسى إلكسندر ساموكوناييف.

وفى الشأن الإسبانى أعربت الحكومة الأرجنتينية عن قلقها بشأن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة الأمريكية ضد فنزويلا، والتى تعتبرها تشكل تهديدا لأمنها القومى، ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فقد اعتبرت الأرجنتين أنه "غير صحيح على الإطلاق أن فنزويلا أو أى بلد من أمريكا اللاتينية تشكل خطرا أو تهديدا للأمن القومى للولايات المتحدة".

وفى الشأن الإسرائيلى ذكرت صحيفة "هـــاآرتس" الإسرائيلية أن المئات من الإسرائيليين تظاهروا أمس الأربعاء أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، للمطالبة بعودتهم إلى العمل بعد فصلهم بشكل تعسفى.

الصحف الأمريكية: مصر حققت انتعاشا اقتصاديا لكن الفقراء بحاجة للاستفادة منه.. تزايد حوادث العداء للمسلمين فى أمريكا مع مقتل عراقى.. مسلمون يتهمون بريطانيا بتجريم الإسلام واستغلاله سياسيا
سيناتور أمريكى: يمكننى استدعاء الجيش لإجبار الكونجرس لرفع ميزانية الدفاع


خبراء دوليون: مصر حققت انتعاشا اقتصاديا لكن الفقراء بحاجة للاستفادة منه


خبراء دوليون: مصر حققت انتعاشا اقتصاديا لكن الفقراء بحاجة للاستفادة منه


الصحف الإسبانية: الأرجنتين تدعو فنزويلا والولايات المتحدة للحوار البناء والمفاوضات السلمية.. العقوبات الأمريكية ضد فنزويلا تتسبب فى أزمة داخلية بسبب الصلاحيات التى طالب بها مادورو


دايلى بيست: تزايد العداء والكراهية للمسلمين فى أمريكا خلال الشهرين الأخيرين


نيوزويك: مسلمون يتهمون بريطانيا بتجريم الإسلام واستغلاله سياسيا


إلينا سيروفا أول امرأة روسية تعيش على متن محطة الفضاء الدولية.. رائدة الفضاء تعود مع زميليها سالمين إلى الأرض بعد ستة أشهر قضوها فى الفضاء


الصحف الإسرائيلية: مظاهرات أمام منزل نتنياهو تطالبه بالرحيل.. رئيس الموساد الأسبق: رئيس الوزراء فشل فى حماية الإسرائيليين من إيران.. الجيش الإسرائيلى يجمع 24 مليون دولار تبرعات من رجال أعمال أمريكيين



موضوعات متعلقة:



موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرًا.. ضبط 75 من القيادات الوسطى للإخوان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة