نيوزويك: مسلمون يتهمون بريطانيا بتجريم الإسلام واستغلاله سياسيا

الخميس، 12 مارس 2015 12:30 م
نيوزويك: مسلمون يتهمون بريطانيا بتجريم الإسلام واستغلاله سياسيا رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن عددا من الجماعات والقيادات المسلمة البارزة من كافة أنحاء بريطانيا أدانت فى بيان مشترك الحكومة البريطانية لما وصفوه قيامها بتجريم الإسلام، واتهموها بخلق ما أطلقوا عليه "مطاردة مكارثية للساحرات" ضد الجالية المسلمة.

وأوضحت الصحيفة أن البيان الذى وقع عليه أكثر من سبعين من الأئمة والشيوخ والنشطاء وقادة الجالية والكيانات الطلابية رفض شيطنة المسلمين فى بريطانيا. واتهم الحكومة بالتضحية بهم من أجل تشديد الانتباه عن مجموعة من الأزمات فى الاقتصاد والصحة الوطنية وسياسات خارجية كارثية على حد وصفهم.

وقالوا فى بيانهم: "نرفض استغلال قضايا المسلمين والتهديد الإرهابى من أجل جنى مكاسب سياسية، لاسيما فى إطار الاستعداد للانتخابات العامة" ووصفوا استغلال مخاوف الرأى العام بشأن الأمن بأنه غير نزيه تماما مثل استغلال المخاوف بشأن الهجرة".

ومن بين الموقعين على الخطاب المعتقل السابق فى جوانتانامو معظم بيج، وهو مدير التوعية فى منظمة "القفص" المثيرة للجدل، والشيخ عمر حمدون، مدير رابطة مسلمى بريطانيا، ولجنة حقوق الإنسان الإسلامية وأعضاء من حزب التحرير الإسلامى. وأعربوا عن رفضهم تصوير المسلمين والجالية المسلمة على أنها تهديد أمنى.

وأشاروا إلى أن قانون الأمن ومكافحة الإرهاب الصادر مؤخرا عن البرلمان البريطانى يهدد بمطاردة المسلمين، حيث من المتوقع أن يبحث العاملون بالحضانات والمدرسون والجامعات عن إشارات على ممارسات إسلامية متزايدة كعلامة على التطرف. وحذروا من أن مثل هذا النهج يهدد بتدمير التماسك الاجتماعى ويحرض على الشك والشعور السيئ فى المجتمع.

الصفحة- 2015-03 - اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة