4 أسباب تخليك تختار الصديق قبل الرجيم

الخميس، 12 مارس 2015 12:04 ص
4 أسباب تخليك تختار الصديق قبل الرجيم العبارة الساخرة تكشف حقيقة تأثير الأصدقاء على الوزن
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تقول الأسطورة: قل لى من هم أصدقاؤك أقل لك كم وزنك" عبارة ساخرة يتداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى إلا أنها تكشف بوضوح تأثير الأصدقاء على أحلامك فى إنقاص وزنك من خلال اتباع نظام غذائى "ريجيم" صحيح، والتى تؤكد أن الأهم من اختيار النظام الغذائى اختيار الأصدقاء الذين يعينوك على تطبيقه، إذا كنت تعجز عن تصديق هذا إليك هذه الأسباب الأربعة التى تجعل الأصدقاء يؤثرون على نظامك الغذائى:

* اللمة بتأكل !


حقيقة مصرية متعارف عليها، وهى أن تناول الطعام وسط أشخاص تحبهم يدفعك إلى تناول الكثير من الطعام من دون أن تشعر، وهو ما أثبتته دراسة علمية نشرتها صحيفة "الجارديان" البريطانية قبل شهور، نقلاً عن مجلة "آبيتايت" والتى تؤكد أننا حين نتناول الطعام مع أشخاص آخرين فإننا نأكل كميات أكبر بنسبة 44% مقارنة بما نفعله حين نأكل وحدنا.

* هناكل فين؟


عندما تتناول الطعام مع أصدقائك غالبًا ما تلجأون إلى مطاعم الوجبات السريعة، وتجد نفسك مضطرًا للانجراف إلى الاختيار الذى يجتمع عليه الأغلبية من أصدقائك والذى فى الغالب لا يكون صحيًا أو مناسبًا لنظامك الغذائى. هذا فضلاً عن الضغوط التى تتعرض لها من اختيارات أصدقائك الشهية حتى لو لم يجبرك أحدهم على اختيار أكلة معينة.


* المقارنة


عندما نتناول الطعام مع الأصدقاء لا ننتبه إلى أن لجسد كل منا احتياجاته وطبيعته الخاصة، وننسى ذلك ونقارن بين الكميات التى نأكلها بتلك التى يتناولها أصدقاؤنا، وقد نتناول الكثير من الطعام لأننا نقارن بيننا وبين آخر لا يتبع نظامًا غذائيًا ونظل طوال الوقت نظن أننا بأمان ولا نفعل شيئًا غير عادى.

* السمنة معدية!


قد تفاجئك هذه المعلومة، ولكن العديد من الدراسات أثبتت أن السمنة معدية وأن الأشخاص المحاطين بأصدقاء أو أفراد أسرة أثقل وزنًا من المرجح أنهم سيكونوا أثقل كذلك، وكلما كانت العلاقة بينهم قوية كلما زاد التأثير، وذلك وفقًا لما نشره موقع "health.harvard" الصحى.


موضوعات متعلقة:


تعرف على أشهر الاضطرابات النفسية الناتجة عن السمنة


لو الرجيم ما جابش نتيجة وهتعمل عملية.. حدد الأنسب لك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة