بالفيديو.. جون كيرى: أوباما تعهد بالعمل مع مصر فى دعم برنامج الإصلاح الاقتصادى.. استثمارات الشركات الأمريكية تساهم فى إرساء الرخاء بالمنطقة.. وزير الخارجية الأمريكى: ندعم قانون الاستثمار الجديد

الجمعة، 13 مارس 2015 02:46 م
بالفيديو.. جون كيرى: أوباما تعهد بالعمل مع مصر فى دعم برنامج الإصلاح الاقتصادى.. استثمارات الشركات الأمريكية تساهم فى إرساء الرخاء بالمنطقة.. وزير الخارجية الأمريكى: ندعم قانون الاستثمار الجديد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
كتبت سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، تعهد بالعمل مع الحكومة المصرية من أجل الوصول إلى خلق وظائف، وبناء رخاء متبادل واستكمال دعم البرنامج الاقتصادى الإصلاحى فى مصر.

الحكومة الأمريكية تسعى لتعزيز العلاقات مع مصر..



وأضاف كيرى خلال كلمة له ألقاها أمام غرفة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة، على هامش زيارته للمؤتمر الاقتصادى المصرى فى شرم الشيخ "أننا سنعمل بقدر استطاعتنا لمساعدتكم فى خلق وظائف ولمساعدتكم لبناء الرخاء المتبادل. كما نساهم فى تعزيز العلاقات والشراكة لتكون أكثر متانة مع الحكومة المصرية".

وتابع كيرى "نستكمل مع الحكومة المصرية دعم إصلاحاتها الاقتصادية وندعم البنك الدولى وصندوق النقد الدولى فى توفير الخبرة ونساهم أيضا فى تعزيز ثقة المستثمر، ونعمل على إظهار الجزء الخاص بنا فى توسيع فرصنا والاستثمار الأمريكى فى مصر.

وأضاف أن الشركات الأمريكية قامت باستثمار بنحو 2 مليار دولار فى مصر العام الماضى، فى العديد من القطاعات مثل الطاقة والصحة والأمن الغذائى والخدمات المصرفية، قائلا "هذا ما تستثمره الشركات الأمريكية فى مصر".

أكد كيرى أن الاستثمارات الأخيرة التى قامت بها شركة كوكالا فى مصر والبالغة حتى الآن 500 مليون دولار ليست لمساعدة الشعب المصرى فقط، ولكن من أجل إرساء الاستقرار ونشر الرخاء فى المنطقة.

ووجه "كيرى" الشكر للحاضرين من المسئولين ووزراء من مختلف العالم للريادة التى تقوم بها مصر بالتعاون مع الدول الأخرى.

وقال "أيها السادة الحضور إن المغزى والهدف من التواجد هنا اليوم هو تقوية الشراكة بين المسئولين وصناع القرار فى السياسة الأمريكية ومهندسى الرخاء فى العالم وجميعكم أيضا". وتحدث عن الكثير من الاستثمارات الأخرى مصر، مثل شركة مايكروسوفت التى ضاعفت من أعمالها.

أمريكا تدعم قانون الاستثمار الجديد..



وحول قانون الاستثمار الجديد الذى أقره الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، قال كيرى إن قانون الاستثمار به ضوابط تخلق عملية متكاملة واحدة لتوثيق أعمال شركات الاستثمار وهذا ما ندعمه.

وأضاف "أنه من الصعب أن ننتقل من وزارة لأخرى وننتظر شهرا بعد شهر من أجل أن نحصل على قرار وفى الآخر لم نحصل عليه، فهذا الأمر يضر بالاستثمار... وكلما كان الحصول على أى قرار بشكل أسرع، كلما كانت الأمور أيسر وسهل للتحرك قدما".

وقال إن الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع إلى رؤى المزيد من التقدم وتعهدات تحقيق الطموحات الديمقراطية للشعب المصرى ودولته التى كتبت الكثير من التاريخ والحضارة والتى يتم الاقتباس منها فى الوقت الحاضر.







موضوعات متعلقة:


ولى العهد السعودى: المملكة تقف بشكل دائم ومستمر مع استقرار مصر


قادة العالم يتوافدون على المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ..السيسى يستقبل رؤساء الدول ولقاء مرتقب مع محمد بن راشد.. محلب يستقبل نظيره الإثيوبى ورئيس وزراء لبنان..وانتظار وصول ولى العهد السعودى وأمير الكويت


سلطان الجابر:الحضور الكبير بالمؤتمر الاقتصادى يعكس اهتمام العالم بنجاح مصر



السيسى يستقبل محمد بن راشد ال مكتوم فى مطار شرم الشيخ


السيسى يستقبل نظيره الفلسطينى بمطار شرم الشيخ للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى


خطأ جون كيرى الكارثى فى كلمته: لابد أن نسعى جميعا لأجل مستقبل إسرائيل


قصة أهم حدث اقتصادى فى تاريخ مصر الحديث.. بدأ بدعوة من العاهل السعودى الراحل لعقد مؤتمر للمانحين.. و"السيسى" طالب بتحويله إلى "دافوس" اقتصادى مصرى.. والحكومة تستعد بحزمة تحفيزات للمستثمرين


الشركة الصينية المنفذة للقطار السريع ترصد استثمارات بـ10 مليارات دولار


عرض فليم تسجيلى بمائدة إفطار "كيرى" يوضح التعاون بين مصر وأمريكا


"جنرال إلكتريك": توريد 34 توربينا غازيا لمصر من إجمالى 46 توربينا


مدير عام صندوق النقد الدولى تصل شرم الشيخ للمشاركة بالمؤتمر الاقتصادى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة