خلال كلمتها بالمؤتمر الاقتصادى.. مديرة البنك الدولى تعلن عن 400 مليون دولار للقضاء على الفقر فى مصر.. وتشيد بالتشريعات الاقتصادية الجديدة.. وتؤكد: الحكومة المصرية تدرك أهمية حماية الفقراء

الجمعة، 13 مارس 2015 10:20 م
خلال كلمتها بالمؤتمر الاقتصادى.. مديرة البنك الدولى تعلن عن 400 مليون دولار للقضاء على الفقر فى مصر.. وتشيد بالتشريعات الاقتصادية الجديدة.. وتؤكد: الحكومة المصرية تدرك أهمية حماية الفقراء المدير التنفيذى للبنك الدولى سيرى موليانى
كتب إبراهيم حسان- محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المدير التنفيذى للبنك الدولى سيرى موليانى، إن المؤتمر الاقتصادى يعد رسالة مهمة، ويوضح أن مصر قادرة على النهوض الاقتصادى فى الفترة المقبلة، وسيقدم البنك الدولى 400 مليون دولار لمساعدة الفقراء والقضاء على الفقر.

وأضافت "موليانى" خلال كلمتها فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، أن هذا المؤتمر يأتى بعد 4 سنوات من التحول السياسى بالرغم من التحديات التى تواجهها الدولة المصرية، فإن هناك علامات لمصر بأنها تسير فى الاتجاه السليم، مؤكدة أن لديهم تطلعات للاستثمار فى البنية التحتية والمشروعات التى قد توفر فرص عمل كثيرة للشباب المصرى.

دعم مشروعات البنية التحتية فى مصر


وأكدت سيرى موليانى أندراواتى، دعم البنك الدولى للقطاعات الأساسية، ومشروعات البنية التحتية فى مصر، فى مجالات النقل والطاقة والزراعة والرى، وقالت "هدفنا التركيز على الإصلاح الذى يأتى بتعليم ورعاية صحية أفضل، خاصة للفقراء والمتضررين، فأكثر من ثلاثة أرباع العاطلين شباب، ومعدلات الفقر زادت إلى 25% وهذا يتطلب تدخلاً جادًا ودعم البنك من أجل تحسين التعلم والتدريب المهنى، وعلى القطاع الخاص لعب دورًا قويًا فى هذا المجال، وهدفنا القضاء على الفقر والبطالة وهذا يتطلب التدخل من جانب البنك الدولى".

وأضافت: "نسعى لتقوية هذه الجهود، ونتفق على العمل سويا مع مصر لخلق الوظائف للشباب من خلال القطاع الخاص للتوصل إلى تقدم اقتصادى واجتماعى على نحو مستدام، فالتنمية ليست سباق جرى ولكنها سباق يتطلب بيئة يستطيع من خلالها القطاع الخاص خلق الوظائف، والبلاد لا تتحمل البطء فى عملية الإصلاح ومن المناسب أن نرى مصر منفتحة من أجل العمل بجدية".

الحكومة تدرك أهمية حماية الفقراء


وأوضحت مديرة البنك الدولى، أن الحكومة المصرية تدرك أهمية حماية الفقراء، فيما يستطيع القطاع الخاص أن يخلق الكثير من فرص العمل والوظائف المختلفة التى يسعى لها الملايين من الشعب، ولكن الحكم الرشيد المصرى يعنى سيادة القانون والشفافية والمسائلة العامة وتخفيض الفقر.

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية أصدرت تشريعات مهمة فى مجال تخفيض حده الفقر داخل الدولة، والبعد عن مثل هذه القضايا ومحاربة الفساد ولكن يجب أن يكون هناك شجاعة تجاه ذلك.



موضوعات متعلقة..



البنك الدولى: 400 مليون دولار للقضاء على الفقر فى مصر خلال 4 سنوات


ممثلة الحكومة السويسرية: شركاتنا توفر 30 ألف فرصة عمل فى مصر


تونى بلير لـ"اليوم السابع": مؤتمر شرم الشيخ خطوة داعمة لاقتصاد مصر



رئيس وزراء إيطاليا لـ"المصريين": حربكم حربنا واستقراركم فائدة للعالم أجمع.. الشراكة الاقتصادية مع مصر مهمة للغاية ونتطلع إلى توسيعها.. المؤتمر الاقتصادى يقدم رسالة قوية ضد الإرهاب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة