وزير التنمية الاقتصادية الروسى يعقد مؤتمرا صحفيا على هامش المؤتمر الاقتصادى

الجمعة، 13 مارس 2015 10:56 ص
وزير التنمية الاقتصادية الروسى يعقد مؤتمرا صحفيا على هامش المؤتمر الاقتصادى وزير التنمية الاقتصادية الروسى أليكسى أوليوكايف
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر روسية دبلوماسية رفيعة المستوى، أن وزير التنمية الاقتصادية الروسى أليكسى أوليوكايف، سيعقد مؤتمرا صحفيا اليوم عقب الانتهاء من كلمته التى سيلقيها فى مؤتمر "مصر المستقبل" الاقتصادى فى مدينة شرم الشيخ.

وأشارت المصادر الروسية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه تم أمس الخميس، مراجعة الكلمة الخاصة التى سيلقيها الوزير الروسى كما تم الإعداد لمكان إقامته فى شرم الشيخ، تمهيدا لوصوله اليوم إلى هناك للمشاركة فى المؤتمر.

يذكر أن وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أكدت أن وزير التنمية الاقتصادية الروسى أليكسى أوليوكايف، سوف يترأس وفدا روسيا كبيرا للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى الذى سينعقد فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من 13 وحتى 15 مارس الجارى.

وأعلنت وزارة التنمية الاقتصادية فى بيان لها نقلته وكالة "نوفستى" الروسية للأنباء أن الوفد سيضم ممثلين عن الشركات الروسية التى تنفذ مشاريع تعاون مع الجانب المصرى فى مجالات الطاقة، والبناء والإنشاء، والتجارة.

وسيلقى الوزير الروسى كلمة باسم روسيا فى المؤتمر ويوضح رؤية موسكو حول تنمية علاقات الشراكة مع القاهرة فى مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار حاليا وعلى المدى البعيد.

وأعلنت الوزارة أن العلاقات التجارية بين روسيا الاتحادية وجمهورية مصر العربية تتطور بشكل ديناميكى للغاية، مشيرة إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين تضاعف عمليا عام 2014، حيث بلغ 5 مليارات و479 مليون دولار، مقارنة مع مليارين و945 مليون دولار عام 2013.

وأشار البيان إلى أن الصادرات الروسية إلى مصر نمت إلى 4.939 مليار دولار فى السنة الماضية، فيما ازداد حجم استيراد البضائع المصرية إلى روسيا إلى 539 مليون دولار.


موضوعات متعلقة:



قبل ساعات من بدء قمة مارس الاقتصادية.. شرم الشيخ تشهد استعدادات مكثفة.. محلب يشرح فعاليات المؤتمر.. وبدء تسجيل المشاركين من التاسعة صباحاً.. وكلمة الرئيس مع الانطلاقة الرسمية فى الرابعة عصرا

جون كيرى يصل شرم الشيخ للقاء السيسى والمشاركة فى المؤتمر الإقتصادى

السيسى يجتمع بالعاهل الأردنى وأبومازن وكيرى قبيل انطلاق المؤتمر الاقتصادى

مؤتمر صحفى لـ"محلب" اليوم لشرح جدول أعمال وفعاليات المؤتمر الاقتصادى

اليوم.. "محلب" يستقبل أمير الكويت ورئيس وزراء إثيوبيا بمطار شرم الشيخ

شرم الشيخ تتجمل لاستقبال ضيوفها فى المؤتمر الاقتصادى العالمى اليوم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة