وزير خارجية بريطانيا: توقيع صفقة استثمارية فى مصر بـ12 مليار دولار غدا

الجمعة، 13 مارس 2015 10:23 م
وزير خارجية بريطانيا: توقيع صفقة استثمارية فى مصر بـ12 مليار دولار غدا وزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية البريطانى، فيليب هاموند، على هامش فعاليات المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ، إن المملكة المتحدة تعد أكبر مستثمر أجنبى بالفعل فى مصر، معتبرًا أن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى فرصة لتعزيز التجارة والاستثمار بين المملكة المتحدة ومصر، إذ أن "تنمية التجارة الخارجية جزء من خطتنا طويلة الأجل لتعزيز النمو وفرص العمل"، وفقا لبيان للسفارة البريطانية اليوم.

اقتصاد مصرى قوى يصب فى مصلحة بريطانيا


وأضاف هاموند أن كون اقتصاد مصر قويًا، ويحقق النمو ويوفر فرص العمل لكافة المصريين، يصب بشدة بمصلحة المملكة المتحدة باعتباره يشكل أساس الأمن والديمقراطية فى مصر.

وتابع: "بحثت مع الرئيس السيسى أمن المنطقة، واتفقنا على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولى للتصدى للتهديد المشترك الذى يشكله داعش. كما بحثنا سبل البناء على الحوار الأمنى البريطانى- المصرى رفيع المستوى، والوضع الراهن فى ليبيا".

بريتيش بتروليوم وفودافون وبنك باركليز ومجموعة بى جى ضمن الوفد البريطانى


وترأس وزير الخارجية، فيليب هاموند، وفدا بريطانيا إلى شرم الشيخ لحضور مؤتمر "مصر المستقبل" الذى عقد اليوم الجمعة 13 مارس، وقد ضم الوفد البريطانى مجموعة كبيرة من المستثمرين البريطانيين، بمن فيهم بريتيش بتروليوم وفودافون وبنك باركليز ومجموعة بى جى.

صفقة استثمارية تبلغ 12 مليار دولار توقعها شركة بريتيش بتروليوم


وسوف توقع شركة بريتيش بتروليوم غدا السبت صفقة استثمارية تبلغ 12 مليار دولار فى غرب دلتا النيل، وهى أكبر صفقة استثمارية منفردة بتاريخ مصر، واجتمع وزير الخارجية بالرئيس السيسى لبحث عدد من القضايا، من بينها أمن المنطقة وتصدى التحالف الدولى لداعش.



موضوعات متعلقة..



البنك الدولى: 400 مليون دولار للقضاء على الفقر فى مصر خلال 4 سنوات


ممثلة الحكومة السويسرية: شركاتنا توفر 30 ألف فرصة عمل فى مصر


تونى بلير لـ"اليوم السابع": مؤتمر شرم الشيخ خطوة داعمة لاقتصاد مصر



رئيس وزراء إيطاليا لـ"المصريين": حربكم حربنا واستقراركم فائدة للعالم أجمع.. الشراكة الاقتصادية مع مصر مهمة للغاية ونتطلع إلى توسيعها.. المؤتمر الاقتصادى يقدم رسالة قوية ضد الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة