أطفال منشأة ناصر فى رحلة حول العالم مع طلاب الجامعة الألمانية

الجمعة، 13 مارس 2015 06:04 م
أطفال منشأة ناصر فى رحلة حول العالم مع طلاب الجامعة الألمانية رحلة حول العالم مع مبادرة نبنى
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مبادرة "نبنى" هى أحد الأنشطة الطلابية فى الجامعة الألمانية بالقاهرة، وتضم الكثير من المتطوعين من طلاب الجامعة، وهى فرع من مؤسسة "نبنى التنموية" التى يتركز نشاطها فى تطوير منطقة "منشأة ناصر".

تقول حسينة الغواص، مسئولة العلاقات العامة بـ"نبنى" بالجامعة الألمانية، لـ"اليوم السابع": "يقدم طلاب الجامعة الألمانية لأطفال منشأة ناصر مشروع (منشية حول العالم) حيث نهدف من خلاله إلى زيادة الوعى لدى أطفال المنطقة من خلال رحلات افتراضية ينظمها لهم الطلاب المتطوعون من الجامعة، وتشمل الرحلات 6 بلاد مختلفة وهى الصين، المكسيك، الهند، إسبانيا، جنوب أفريقيا والمغرب".

وتضيف: "يقوم الأطفال خلال المشروع بمحاكاة واقع السفر ابتداء من الطائرة ونختم جواز السفر حتى نصل إلى كل ما يتعلق بكل بلد مثل العادات، التقاليد المختلفة، الأكلات المشهورة، موقع البلد، العلم الخاص بالدولة، المعالم الأثرية، الزى الرسمى للبلد، والموسيقى".

وتختتم حديثها قائلة: "يعتبر اليوم بمثابة يوم عالمى لأطفال منطقة منشأة ناصر يجمع بين الترفيه والثقافة حيث يعتبر الفرصة الوحيدة لهؤلاء الأطفال لاكتشاف ثقافات البلاد الخارجية، ونقوم بهذا النشاط فى مقر مؤسسة نبنى بمنطقة منشأه ناصر، حيث تقوم المؤسسة على تنمية المنطقة فى ثلاثة اتجاهات أساسية هى التعليم، الصحة والتوظيف، لذلك نقوم بمجموعة مختلفة من النشاطات التنموية بمساهمة الطلاب المتطوعين".



موضوعات متعلقة:

مؤسسة "نبنى" تطلب مدرسين للتوسع فى مشروع "اتبنَّى طالب"


اليوم.. شباب "نبنى" يكرم طلاب وأهالى منشأة ناصر الناجحين فى عملهم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة