وزير الرى: إنشاء حديقة خلف السد العالى بتكلفة 85 ألف جنيه

الجمعة، 13 مارس 2015 03:15 ص
وزير الرى: إنشاء حديقة خلف السد العالى بتكلفة 85 ألف جنيه وزير الرى د. حسام مغازى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه سيتم إنشاء حديقة خلف السد العالى على منسوب (114) و مساحة 7.5 فدان، بتكلفة 85 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم تأهيل الجزيرة الصخرية الواقعة أمام السد، وتزويدها بكميات من الرمال وزراعتها لأول مرة حتى تضفى المزيد من الجمال على منشآت السد العالى كواجهة جمالية.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السد مؤمن ضد القنبلة الذرية ولا يستطيع أحد المساس به، لأنه يعتبر من أعظم المنظومات الهندسية فى بناء السدود على مستوى العالم، لافتا إلى أن الوزارة أنشأت أنظمة متطورة تواكب أحدث التقنيات العالمية فى مجال التنبؤ والوقاية والإنذار المبكر، بالتعاون مع فريق متخصص من خبراء وزارة الدفاع.

وأوضح أن هذه الإجراءات تستهدف تأمين جسم السد وخزان أسوان من الكوارث ومخاطر الألغام البحرية والأجسام الطافية والغاطسة القابلة للانفجار، باعتبارهما مرفقين استراتيجيين يحققان الأمن المائى المصرى.

وأشار الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أنه تم مؤخرا إنشاء وحدات مراقبة لتأمين مداخل ومخارج جسم السد العالى، حيث تم تركيب 80 كاميرا مراقبة منتشرة على طول جسم السد وداخل ممرات التفتيش وأمام وخلف جسم السد من خلال 16 شاشة، تعمل على مدار 24 ساعة، وذلك بالتنسيق مع إحدى الجهات السيادية.

ميناء السد العالى: انتظام حركة الملاحة النهرية بعد تحسن الأحوال الجوية

ميناء السد العالى: ترحيل 1285 سودانيا قادمين من السلوم خلال 4 أشهر











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة