الصحف الإسبانية: حكومة السيسى نجحت فى إدارة مصر وجذب الاستثمارات الأجنبية.. إسبانيا تدعم القاهرة اقتصاديًا وسياسيًا ضد الإرهاب.. العاصمة الجديدة إنجاز هام للرئيس المصرى بعد قناة السويس

السبت، 14 مارس 2015 10:41 ص
الصحف الإسبانية: حكومة السيسى نجحت فى إدارة مصر وجذب الاستثمارات الأجنبية.. إسبانيا تدعم القاهرة اقتصاديًا وسياسيًا ضد الإرهاب.. العاصمة الجديدة إنجاز هام للرئيس المصرى بعد قناة السويس عبد الفتاح السيسى
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيه بى سى:إسبانيا تدعم مصر اقتصاديًا وسياسيًا ضد الإرهاب



سلطت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الضوء على المؤتمر الاقتصادى المنعقد فى شرم الشيخ، قائلة "إن المؤتمر الاقتصادى فى مصر حقق نجاحًا بشكل مبدئى بعد كلمات ممثلى الدول، ودعمهم للاقتصاد المصرى، مشيرة إلى كلمة وزير الصناعة والطاقة والسياحة الإسبانى خوسيه مانويل سوريا، بأن "إسبانيا ترغب فى أن تكون وتبقى فى مصر"، فى إشارة منه إلى العديد من الشركات الإسبانية التى لديها مشاريع فى البلاد.

إيه بى سى- 2015-03 - اليوم السابع

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا أظهرت فعليا دعمها لمصر بعد وضع مشروعات فى مجالات الطاقة والنقل والهندسة وغيرها، موضحة أن الوفد الإسبانى فى المؤتمر مكون من قادة 10 شركات، لافتة إلى أن بعض الشركات الإسبانية الحاضرة فى المؤتمر الذى يستمر حتى غد الأحد، هى أبينجوا الشمسية، إندرا، شركة أسمنت العربية، موندراجون، أكسيونا، جيستامب، سينر وبرونيتك.

وقالت الصحيفة إن إسبانيا لم تدعم مصر فى مجال الاقتصاد فقط بل إن وزير الصناعة أكد دعم بلاده لمصر فى مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الإرهاب فى معركة ليست فى مصر فقط بل فى العالم العربى وأوروبا والعالم، وإن الاستقرار السياسى فى هذا البلد مهم على الصعيد العالمى، مشيرة إلى أن مصر تسعى لجذب الملايين لإنعاشها اقتصاديا بعد 4 سنوات من عدم الاستقرار الاجتماعى والاقتصادى والسياسى والاستثمارات المالية.


الموندو:العاصمة الجديدة إنجاز هام للسيسى بعد قناة السويس



سلط مراسل صحيفة الموندو الإسبانية فى مصر فرانسيسكو كاريون فى مدينة شرم الشيخ، حيث المؤتمر الاقتصادى على كشف مصر عن بناء عاصمة جديدة فى الصحراء، قائلا "إن هذا المشروع سيخفف من تكدس السكان فى القاهرة، ويعد إنجازا هاما للرئيس عبد الفتاح السيسى"، حيث إن هذا المشروع يسعى لتصحيح الأخطاء التى أدت إلى اختناق القاهرة.

الموندو- 2015-03 - اليوم السابع

وأشار كاريون إلى أنه وفقا لكلمات وزير الإسكان المصرى مصطفى كمال مدبولى فإن العاصمة الجديدة ستكون من الإلهام الإسبانى فى التخطيط لبعض الأحياء، وستكون مثل مدينة برشلونة حيث ستجمع بين التقليد والحداثة، لافتًا إلى أن السيسى يحاول ترك بصمة كبيرة له فى مصر من خلال المشاريع الهامة، حيث إن الأول كان مشروع قناة السويس الذى أوشك على الانتهاء والآخر عاصمة إدارية واقتصادية أخرى تتسع لنحو 5 ملايين شخص.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الإسكان المصرى مصطفى مدبولى قال خلال المؤتمر الاقتصادى المنعقد فى شرم الشيخ عن التخطيط لبناء عاصمة إدارية واقتصادية جديدة شرقى القاهرة تتسع لنحو خمسة ملايين شخص، كاشفا أمام زعماء عالميين والعديد من السياسيين الذين حضروا المؤتمر الذى يستمر ليوم الأحد، عن الموقع المقترح لبناء المدينة شرقى القاهرة (نحو 18 مليون نسمة) على الطريق قرب مدينة السويس، كما أنها ستضم نحو 700 كيلومتر مربع يبنى فيها 25 حى سكنى يتسع لنحو خمسة ملايين شخص، فيما يتوقع أن يبلغ عدد سكان القاهرة حتى العام 2050 نحو 40 مليون شخص، وبحسب مدبولى فسينقل البرلمان إلى المبنى الجديد فى المدينة الإدارية الحديثة المخطط لبنائها، وكذلك القصور الرئاسية، وزارات حكومية، وسفارات أجنبية، مؤكدا أنه سيباشر بمشاريع الإعمار بتكلفة نحو 45 مليار دولار فى غضون السنوات السبع المقبلة.


الباييس:حكومة السيسى نجحت فى إدارة مصر وجذب الاستثمارات الأجنبية



سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على المؤتمر الاقتصادى المصرى المنعقد فى شرم الشيخ، وقالت إن "استثمارات دول الخليج لمصر فى المؤتمر الاقتصادى تعكس دعم الخليج للرئيس عبد الفتاح السيسى نفسه، مما يعتبر ولادة وحياة جديدة للسيسى بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية".

الباييس- 2015-03 - اليوم السابع

وأشارت الصحيفة إلى أن دول الخليج تدعم مصر بشكل كبير خاصة بعد تولى السيسى الحكم فى مصر، وساهمت دول الخليج بأكثر من 20 مليار مليون يورو، مما يعد أكبر دعم للسيسى، وإظهار التعاون الخليجى لمصر .

وأوضحت الصحيفة أنه بدعم الدول الغربية والعربية لمصر فى المؤتمر الاقتصادى تولد مرحلة جديدة لمصر، خاصة من ناحية الاستثمارات المالية والحالة الاقتصادية وهذا يعكس نجاح حكومة السيسى فى إدارة البلاد، وجذب ثقة العالم سواء العربى والغربى، من خلال جذب مليارات الدولارات فى الاستثمار الأجنبى فى الاقتصاد المصرى المتداعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة