اللواء سيف اليزل: المؤتمر الاقتصادى نجح فعلا نجاحًا جيدًا وليس نسبيًا

السبت، 14 مارس 2015 04:44 م
اللواء سيف اليزل: المؤتمر الاقتصادى نجح فعلا نجاحًا جيدًا وليس نسبيًا اللواء سامح سيف اليزل
شرم الشيخ /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية، اللواء سامح سيف اليزل، أن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى- مصر المستقبل قد نجح بالفعل نجاحا جيدا، وليس نسبيا، منوها بأن هذا النجاح يتماشى مع التطلعات أثناء المؤتمر وبعد المؤتمر.

وشدد اللواء اليزل - فى مقابلة خاصة مع قناة "سكاى نيوز عربية" من شرم الشيخ، اليوم السبت، على أن التقدم الاقتصادى من شأنه رفع المعاناة وخفض نسبة البطالة، كما شدد على أهمية البعد الأمنى، حيث إن جماعة "الإخوان" الإرهابية تستأجر عاطلين عن العمل وتقدم لهم الأموال لتنفيذ جرائم الجماعة ضد المصريين، موضحا أن البعد الاقتصادى يسهم فى تجفيف منابع التطرف والإرهاب ويرفع مستوى الاستقرار.

وقال: "إن الوضع الأمنى يحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى شخصيا، حيث اجتمع منذ ثلاثة أيام مع قيادات القوات المسلحة وقيادات جهاز الشرطة بعد تعيين وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، مشيرا إلى أن التعليمات كانت واضحة لاجتثاث الإرهاب ليس فقط فى القاهرة، ولكن فى كافة محافظات مصر، مؤكدا أن القيادة السياسية تدرك خطورة التحدى والبعد الخاص، الذى تواجهه مصر وتقوم بالتعامل معه بشكل صحيح وبمنهج علمى".

وردا على سؤال حول النهوض بالجهاز الأمنى بعد مرحلة من "الانكسار والتراجع"، قال اللواء اليزل: "إن الانكسار كان يوم 25 يناير 2011، وإنه بعد 30 يونيو لا يوجد انكسار، حيث إن التقدم اليومى والأداء الأمنى على مستويات مختلفة يتقدم بشكل ملحوظ، لافتا إلى أنه عندما يوجد استقرار أمنى فإن هذا سيقدم صورة إيجابية أكثر بالنسبة للمستثمرين.. وكل دول العالم لا يوجد بها استقرار أمنى كامل، فأمريكا مثلا تحدث بها عمليات إرهابية".

وحول التوفيق بين تحقيق الأمن ومراعاة حقوق الإنسان، قال اللواء اليزل: "إن حقوق الإنسان أحد العوامل المهمة، التى تنظر إليها الدولة بشكل مستمر.. ويوجد مساعد لوزير الداخلية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى وجود إدارة كاملة لحقوق الإنسان، لافتا إلى أن أمريكا التى تنتقد حقوق الإنسان فى مصر تقع لديها حالات قتل كثيرة لمجرد الاشتباه، متسائلا هل حقوق الإنسان فى مصر تختلف عنها فى أمريكا؟"، مضيفا أن من يشكك فى حقوق الإنسان عليه أن يزن الأمور بميزان واحد، وليس بميزانين مختلفين.

وأعرب اللواء اليزل، فى ختام المقابلة، عن تفاؤله بأن مصر خلال عام من الآن ستحقق طفرة كبيرة على كافة المستويات سواء الأمنية أو الثقافية أو الاجتماعية أو الاقتصادية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة