اللواء كمال الدالى يكشف كواليس تأمين المؤتمر الاقتصادى:2000 ضابط و6 آلاف مجند للتأمين..الكشف على جميع المتواجدين بالمنطقة جنائيا وسياسيا.. ولنشات بحرية لحراسة المسطحات المائية..وحماية الكمائن الحدودية

السبت، 14 مارس 2015 11:00 م
اللواء كمال الدالى يكشف كواليس تأمين المؤتمر الاقتصادى:2000 ضابط و6 آلاف مجند للتأمين..الكشف على جميع المتواجدين بالمنطقة جنائيا وسياسيا.. ولنشات بحرية لحراسة المسطحات المائية..وحماية الكمائن الحدودية اللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء كمال الدالى، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، إن عملية تأمين المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ تتم على أعلى مستوى، لاسيما أنه تم تشديد التأمينات حول جميع الفنادق الموجودة بمدينة شرم الشيخ، وتأمين العمالة، التى بداخلها بالإضافة إلى العمالة المتواجدة بالشركات والعمالة المهنية المترددة على المدينة.

الكشف على المتواجدين بالمدينة سياسيًا وجنائيًا


وأضاف الدالى عبر مقابلة لبرنامج "على مسئوليتى" مع أحمد موسى، على فضائية "صدى البلد"، أنه تم الكشف على جميع المتواجدين فى المنطقة المنعقد بها المؤتمر الاقتصادى جنائيًا وسياسيًا، وبالفعل تم استبعاد البعض من المتواجدين بعد إجراء الكشوفات الجنائية عليهم، مؤكدا أن هناك أكثر من 2000 ضابط و6 آلاف فرد أمن يقومون بتأمين المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، لضمان نجاحه.

تأمين الطرق المؤدية للمؤتمر


وأكد مساعد وزير الداخلية للأمن العام، أنه تم تأمين جميع الطرق المؤدية للمؤتمر وجميع خطوط السير من المطار حتى قاعة المؤتمرات الكبرى برجال المباحث والشرطة السريين، بالإضافة إلى دعم محافظة جنوب سيناء بـ200 سيارة شرطة من كافة قطاعات الوزارة، فضلا عن تأمين المسطحات المائية باللنشات البحرية والقوات المسلحة، لاسيما أن الأمن المركزى قام بدور بارز جدا فى تأمين الأكمنة الحدودية بمدينة شرم الشيخ.

سيارات جديدة مزودة بأحدث الكاميرات للتأمين


وأشار اللواء كمال الدالى، إلى أن هناك سيارات مستحدثة تستخدم للمرة الأولى بمدينة شرم الشيخ، حيث إن السيارات الواحدة مزودة بـ5 كاميرات مراقبة وشاشات كمبيوتر للكشف عن جميع السيارات، التى تسير داخل المدينة، مؤكدا أن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، أعطى توجيهات لكافة قطاعات الوزارة فى للتأمين الجيد وعدم السماح لأى محاولات تهدد نجاح المؤتمر الاقتصادى العالمى المصرى.

التحديات الأمنية ونجاح المؤتمر


وكشف "الدالى" أن التحدى الأمنى كبير للغاية، ولكن نجاح المؤتمر الاقتصادى هو شىء يتطلب فى هذه المرحلة داخل مصر، فيما أكد أن هناك سيارات تابعة للحراسات الخاصة تدير الأزمة، ويتواجد فى تلك السيارات مجموعة من القيادات التابعة لوزارة الداخلية من كافة القطاعات، فضلا عن وجود غرف العمليات المتنقلة، التى تتلقى أى بلاغات وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة على مدار اليوم لاستئناف عمليات التأمين.

كواليس لقائهم بالرئيس السيسى وتوجيهاته لهم


وعن كواليس لقائهم بالرئيس عبد الفتاح السيسى، قال اللواء كمال الدالى، إن الرئيس السيسى وجه بضرورة سرعة ضبط العناصر والخلايا الإرهابية على أرض الوطن، مشددا على أن الفترة المقبلة ستشهد إجراءات نوعية جديدة لرجال الأمن والتصدى بحزم وبحسم لأى محاولات إرهابية تهدد أمن مصر، مضيفا "الفترة اللى جاية هيكون فى إجراءات جديدة ومختلفة عن الفترة الماضية".

الروح المعنوية للضباط والمجندين عالية من أجل مصر


ولفت مساعد الوزير للأمن العام، إلى أن الروح المعنوية للضباط والمجندين الذين يعكفون على تأمين المؤتمر الاقتصادى عالية جدا لإصرارهم على نجاح المؤتمر من أجل مصر، والتصدى للجماعات الإرهابية بكل حسم ولن ترهبهم أى أعمال يصنعوها، لاسيما أن أهالى سيناء كان لهم دور إيجابى فى نجاح المؤتمر الاقتصادى بالتنسيق مع رجال الشرطة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة