موجز الاقتصاد.. المصرية للاتصالات تنشئ أول كابل نهرى لربط أفريقيا بالعالم

السبت، 14 مارس 2015 07:06 م
موجز الاقتصاد.. المصرية للاتصالات تنشئ أول كابل نهرى لربط أفريقيا بالعالم المهندس محمد النواوى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، السبت، عددا من الأحداث الاقتصادية الهامة، وكان على رأسها فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الاقتصادى فيما أعلن اليوم رئيس بنك التنمية الإسلامى أحمد محمد على المدنى، عن تقديم قرض بقيمة 3 مليارات دولار لمصر، لتمويل استيراد المنتجات البترولية.

وأضاف رئيس بنك التنمية الإسلامى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن إجمالى القروض والمساعدات من البنك لمصر يبلغ 3.8 مليار دولار.
وأكد الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزامل، رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية، أن حزمة المساعدات التى قدمتها السعودية لمصر، تتضمن 2 مليار دولار تمويل صادرات ومشروعات سعودية لمصر.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أضاف "الزامل"، على هامش المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، أن حزمة المساعدات التى تقدر قيمتها بأربعة مليارات دولار المقدمة لمصر ستشجع المستثمرين السعوديين للاستثمار فى مصر وتعطى القطاع الخاص السعودى قوة دفع للتواجد فى السوق المصرى.

وكشف أشرف الغمراوى، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو، المنتدب لبنك "البركة – مصر"، أن البنك يعتزم ضخ 5 مليارات جنيه فى السوق المصرى.

وأوضح أشرف الغمراوى، فى تصريحاتٍ خاصة على هامش فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، أن البنك سيتوسع خلال الثلاث سنوات القادمة من خلال فتح 15 فرع جديد له فى العديد من محافظات مصر، مؤكّدًا أن رؤية مجموعة "دله البركة" إيجابية للغاية بشأن مستقبل الاقتصاد المصرى.

وكشف المهندس محمد النواوى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، أن الشركة ستقوم خلال العام الجارى بتجربة لإنشاء أول كابل نهرى يمتد من رشيد ويستهدف الوصول إلى العمق الأفريقى، موضحا أن موقع مصر الجغرافى المميز ونهر النيل يمنحانها الفرصة لتوصيل تكنولوجيا التوصيل الضوئى إلى عمق القارة السمراء.

كما أطلق اليوم ناصف ساويرس برنامج منحة دراسية جديدة للطلاب المصريين المتميزين والموهوبين أكاديمياً للدراسة بجامعة شيكاغو، وأعلن ناصف ساويرس ورئيس جامعة شيكاغو روبرت زمر عن إطلاق البرنامج أثناء مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى فى شرم الشيخ اليوم 14 مارس 2014.

وأكد سامح الترجمان، رئيس البورصة المصرية الأسبق، ورئيس مجلس إدارة شركة "أكت" للاستشارات، فى حوار خاص لـ"اليوم السابع"، أن شركته قدمت خدمات استشارية لمستثمرين ينتمون لدول الخليج وأوروبا، لضخ استثمارات فى قطاعى البنية الأساسية واللوجيستيات بقيمة 500 مليون دولار.

وأضاف "الترجمان"، خلال مقابلة مع "اليوم السابع"، إنه بعد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، سوف يتم الكشف عن تلك المشروعات التى تسهم فى دعم الاقتصاد المصرى، فى قطاعين هامين، مطالبًا بضرورة تكاتف المصريين خلال الفترة القادمة على كافة المستويات من مواطنين ومسئولين للعمل على دعم وتنمية ونمو الاقتصاد المصرى.

بالصور.. البنك الإسلامى يقدم قرضا بـ3 مليارات دولار لمصر لاستيراد منتجات بترولية


رئيس الغرف السعودية: 2 مليار دولار لتمويل الصادرات والمشروعات بمصر


بنك البركة يضخ 5 مليارات جنيه استثمارات جديدة فى السوق المصرى


المصرية للاتصالات تبدأ إنشاء أول كابل نهرى لربط أفريقيا بالعالم


ناصف ساويرس يعلن عن منحة دراسية جديدة للمصريين بجامعة شيكاغو


رئيس البورصة الأسبق لـ"اليوم السابع": ضخ استثمارات 500 مليون دولار بمصر












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة