أحمد أبو هشيمة يشيد بالمؤتمر الاقتصادى.. ويؤكد لـ"أسامة كمال": إعلان عن مصر الجديدة وإيجابياته بلا حدود وثماره بعد عامين.. وبلادنا عادت لريادتها.. ومحاربة أسباب الإرهاب ضرورة للتنمية

الأحد، 15 مارس 2015 12:59 ص
أحمد أبو هشيمة يشيد بالمؤتمر الاقتصادى.. ويؤكد لـ"أسامة كمال": إعلان عن مصر الجديدة وإيجابياته بلا حدود وثماره بعد عامين.. وبلادنا عادت لريادتها.. ومحاربة أسباب الإرهاب ضرورة للتنمية أحمد أبو هشيمة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين، عن سعادته بالمشهد الباهر والتنظيم الجيد والنجاح، الذى حققه مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.. مصر المستقبل"، قائلاً: "نسوق مصر أمام المستثمرين ومصر لا تباع.. وهى جاذبة للاستثمار وعادت لريادتها مرة أخرى والعالم أدرك خطورة سقوط مصر عليه، وأن إيجابيات المؤتمر بلا حدود".

وأشاد فى حواره مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج "مصر المستقبل"، المذاع بالتعاون بين التليفزيون المصرى وفضائية "القاهرة والناس"، على هامش مشاركته بفعاليات مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى: مصر المستقبل"، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر، متوجهاً بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة العربية السعودية.

وأكد أن المنطقة العربية ستكون الأقوى عالميا حال اتحادها، ويمكن الاستدلال على ذلك من خلال حديث المشاركين بالمؤتمر الاقتصادى، وخصوصًا من كلمة وزير الخارجية الأمريكى ورئيس الوزراء الإثيوبى.

أحمد أبو هشيمة: قمة شرم الشيخ أفضل من دافوس



وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين، أن قمة شرم الشيخ افضل من دافوس من خلال حجم المشاركة، وأن رسالة المؤتمر الاقتصادى الأساسية هى الإعلان عن مصر الجاذبة والداعمة للاستثمار.. مصر الجديدة فى ظل القيادة السياسية الحكيمة، بعد أن كانت مخيفة لأى مستثمر بعد ثورة يناير أو كانت تباع على أنها دولة رخيصة قبل ثورة يناير.

ونوه أبو هشيمة إلى ضرورة إدراك الشعب المصرى لأهمية المؤتمر الاقتصادى، مؤكدًا أن ثماره ستحصد بعد عامين على الأقل من خلال خفض معدل التضخم وزيادة التصدير وتخفيض الاستيراد حتى ننهض فى كل المجالات.

أحمد أبو هشيمة: لا يمكن محاربة الإرهاب بالسلاح فقط



وأكد أن وزارة التعليم الفنى سيكون له دور مهم فيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، بجانب مسئوليتها عن إنتاج عامل مدرب فنى محترف ذى كفاءة عالية جدًا.

وأوضح أنه لا يمكن محاربة الإرهاب بالسلاح فقط، ولكن لا بد من محاربة أسبابة من خلال التنمية والعمل على إقامة المشروعات والقضاء البطالة.

واختتم أبو هشيمة حواره، قائلاً: "هوجمت بدون مبرر خلال العامين الماضيين وعانيت من ذلك ولكن هدفى الوحيد هو مصر، والاستثمار فى بلدى، وأشكر الشركاء على حبهم لمصر، كما أشكر الحكومة على دعمها لى فى ظل الهجمات التى كنت أواجهها ونجاح المؤتمر.. وشركتنا رمز للتعاون المصرى العربى الخليجى".



موضوعات متعلقة..


أحمد أبو هشيمة: مصر عادت لريادتها ونسوقها أمام المستثمرين ولا تباع

أبو هشيمة: المؤتمر الاقتصادى إعلان عن مصر الجديدة.. وثماره بعد عامين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة