رئيس الوزراء:الله أكرم مصر وشعبها بنجاح المؤتمر الاقتصادى.. سنحارب الفساد من أجل الاستقرار..وطرح اسم العاصمة الجديدة للحوار..ويؤكد: المصريون فرضوا إرادتهم..ومشاركة الدول "مظاهرة سياسية" فى حب مصر

الأحد، 15 مارس 2015 12:35 ص
رئيس الوزراء:الله أكرم مصر وشعبها بنجاح المؤتمر الاقتصادى.. سنحارب الفساد من أجل الاستقرار..وطرح اسم العاصمة الجديدة للحوار..ويؤكد: المصريون فرضوا إرادتهم..ومشاركة الدول "مظاهرة سياسية" فى حب مصر المهندس إبراهيم محلب
كتب أحمد عبد الرحمن – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بالمشهد الباهر والتنظيم الجيد والنجاح، الذى حققه للمؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى: مصر المستقبل"، قائلاً: "الحمد الله ربنا كرم مصر وشعبها.. والمؤتمر بأننا على الطريق الصحيح".

وأكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، فى تصريحات تليفزيونية، أن استقرار مصر استقرار وأمان للعالم، وهذه رسالة واضحة للجميع.

موقع العاصمة الجديدة عبقرى


وأرجع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اختيار موقع عاصمة مصر الإدارية إلى عبقرية المكان الذى تم اختياره، فى ظل قربه من شبكة الطرق الجديدة وقناة السويس، وبعده عن مطار القاهرة ووسط العاصمة الحالية ومساحتها الكبيرة.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن التفكير فى العاصمة الإدارية الجديدة كان ضرورة بسبب وضع القاهرة الحالى، فالنظرة للمستقبل تؤكد ضرورة خلق عاصمة جديدة فى ظل اختناق القاهرة ووضعها الحالى المتكدس، ومن حقنا يكون عندنا أحدث عاصمة فى الشرق الأوسط "وإن شاء الله تكون بأيدى المصريين".

وفى رده حول اسم العاصمة الجديدة، قال: "اسم العاصمة الجديدة ربما يكون مطروحا للنقاش وفى كل النقاط نتحدث عن عاصمة إدارية جديدة للقاهرة.. واسم العاصمة الإدارية الجديدة سيطرح للحوار".

الشعب فرض إرادته على العالم



وأكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن هناك تفهمًا من العالم كله بأهمية مصر فى الوقت الحالى لاستقرار المنطقة واستقرار العالم، قائلاً: "الشعب المصرى فرض إرادته على العالم ونحن ندرك طريقنا جيداً، واللى يبعد عن مصر هو الخاسر".

وقال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء: "العالم الغربى شعر بالإرهاب وخطورته، ويقول لمصر والمصريين أنتم على الطريق الصحيح".

وحول مشاريع الطاقة، قال إن الطاقة أولى التكليفات التى أصدرها الرئيس السيسى للحكومة، وهناك خطة إسعافية تنتهى قريبًا فى شهر يونيو المقبل، وتعتمد على محطات جديدة بـ"3600 ميجا فولت"، يتم تركيبها لمواجهة أى اعطال مستقبلية فى الكهرباء، بجانب رفع كفاءة المحطات القائمة لزيادة 1200 ميجا وات" بالإضافة إلى الخطة الطموحة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وتوليد الطاقة، ومحطات الفحم، مشيرًا إلى أن الحكومة وقعت اليوم خلال المؤتمر الاقتصادى استثمارات بـ4 آلاف ميجا وات.

الدول المشاركة فى المؤتمر نظمت مظاهرة سياسية للتعبير عن حبهم لمصر



وقدم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الشكر للعامل المصرى الذى أنجح المؤتمر بجهده وإتقانه للعمل، وكذلك الوزراء الذين اجتهدوا، وعلى الأخص الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى، وأشرف سلمان وزير الاستثمار، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مشيرا إلى أن الدول المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى نظمت مظاهرة سياسية للتعبير عن حبهم لمصر، لافتا إلى أن هناك مؤسسات دولية أقامت مراجعات لدعم الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.

روح المؤتمر تأتى من رؤية القائد



وأضاف محلب، أنه كان يشعر بالقلق لآخر دقيقة قبل بدء المؤتمر الاقتصادى، مشيدًا برؤية الرئيس السيسى وترويجه للمؤتمر، حيث روح المؤتمر تأتى من رؤية القائد وحب الناس له.

وأشار محلب، إلى أن نجاح المؤتمر الاقتصادى جاء أكثر مما كان يتوقع، مؤكدًا أن استقرار مصر ينعكس على استقرار المنطقة العربية.

وذكر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تسير على الطريق الصحيح من أجل بناء الوطن ومواجهة الأعمال الإرهابية، مضيفاً أن الشعب المصرى يدعم مسيرة التنمية التى تنفذها الدولة من أجل المواطن والوطن، واستطرد قائلا: "احنا بنموت عشان ندافع عن البلد، والله لما بروح جنازة لشهيد بحسده على الشهادة".

وأضاف أن العاصمة الإدارية الجديدة حقيقة "وطلبت بدء العمل فيها فورا"، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من مشروع قناة السويس قبل انتهاء العام الحالى.

وزير الاستثمار سيقود عملية المتابعة والاستثمارات الوافدة إلى مصر



وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن كل محافظات مصر ستشملها التنمية لأنها جزء من خطة الدولة، مشيراً إلى أنه سيتم عقد مؤتمرات فى المحافظات المختلفة لتوفير فرص استثمار فى الأقاليم.

وأضاف محلب، أن الحكومة ستتابع كل المشروعات والاستثمارات التى تم الاتفاق عليها فى المؤتمر الاقتصادى، موضحًا أن وزير الاستثمار سيقود عملية المتابعة والاستثمارات الوافدة إلى مصر.

الدولة المصرية تحارب الفساد من أجل الاستقرار



وشدد رئيس الوزراء على أن الدولة المصرية تحارب الفساد من أجل الاستقرار ودعم الاقتصاد القومى، مؤكدا أنه لا عودة لمطاردة المستثمرين كما كان يحدث فى الماضى، وهناك ترحيب كبير بالمستثمر الأجنبى والعربى لضخ مشروعات اقتصادية عملاقة فى مصر.

وذكر محلب أن مصر دولة غنية ولديها كل عناصر التنمية، مؤكدا أن هناك زيادة فى الإجراءات الأمنية الفترة المقبلة، وسيتم تجفيف منابع الإرهاب وما ينتج عنه من أعمال إجرامية.


موضوعات متعلقة..


الرئيس السيسى يشاهد فيلما تسجيليا عن قناة السويس بالمؤتمر الاقتصادى

مهاب مميش: مشروع القناة الأكثر أمانا بالعالم ويوفر مليون فرصة عمل

الرئيس وولى العهد السعودى يشاركان فى ورشة "قناة السويس هدية مصر للعالم"

طرح تطوير خليج جمشة بالبحر الأحمر فى المؤتمر الاقتصادى بـ3 مليارات دولار

توقيع 5 عقود لإدارة الفنادق بين "سيتى ستارز" و"فيرمونت رافلز"

محلب يلتقى رئيس "إديسون" الإيطالية وممثل شركة الطاقة النووية الروسية

شركة بيبسيكو تعلن عن استثمار بـ500 مليون دولار فى مصر

وزير التجارة الصينى:الإعلان عن مفاجأة كبرى خلال زيارة الرئيس للقاهرة

وزير الإسكان: العاصمة الإدارية الجديدة ستتبع محافظ القاهرة طبقاً للدستور.. وبها مقر جديد للبرلمان وحى حكومى وآخر للسفارات.. وحديقة ترفيهية على غرار حديقة ديزنى لاند العالمية

ناصف ساويرس فى حوار خاص لـ"اليوم السابع":ندرس المشاركة فى انشاءات العاصمة الإدارية الجديدة.. 3 مليارات دولار استثمارات فى محطة كهرباء جديدة بشراكة مصرية إماراتية..مصر حققت نقلة نوعية فى مناخ الاستثمار

الحكومة تواصل جنى ثمار المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. 25 اتفاقية بإجمالى استثمارات 110 مليارات دولار حصيلة اليوم الثانى للقمة حتى الآن.. وقروض بـ3.3 مليار دولار لتمويل استيراد منتجات بترولية

وزير الزراعة من شرم الشيخ: منح أوروبية لدعم التدريب الزراعى.. فيتنام توافق على مشروعات للاستزراع السمكى بقناة السويس الجديدة.. واتفاق مبدئى مع إدارة شركة "شنيدر" لتطوير مشروعات الطاقة المتجددة

قيادة الإمارات توجه باستمرار الوقوف إلى جانب مصر.. وسلطان الجابر يؤكد نجاح المؤتمر الاقتصادى وتحقيق أهدافه برئاسة السيسى.. والوزير الإمارتى: القاهرة تشهد ورشة عمل وروحا جديدة للمبادرة والتطوير

نشاط مكثف لوزير الاستثمار بالمؤتمر الاقتصادى.. أشرف سالمان يلتقى وزير التجارة الصينى ووزير الصناعة الأسبانى لتعزيز العلاقات المشتركة.. ويؤكد: نستهدف جذب 10 مليارات دولار استثمارات جديدة الفترة المقبلة

رئيس الشركة المؤسسة للعاصمة الإدارية الجديدة يكشف تفاصيل المشروع: المدينة أكبر من واشنطن.. ومحمد العبار: سنبنى بها أعلى برج فى أفريقيا.. العمالة مصرية 100%.. ويؤكد: "أبحث عن شىء يستاهل"

بالصور.. سلطان الجابر ووزير المالية الكويتى وعادل لبيب وفايزة أبو النجا أبرز زوّار جناح حديد المصريين بالمؤتمر..والمستثمرون يشيدون بتكنولوجيا مصانع المجموعة.. وأبو هشيمة والشاهين: ندعم اقتصاد مصر

على هامش المؤتمر الاقتصادى.."محلب" يلتقى نظيره الجزائرى ووزير المالية الكويتى ووزير الاقتصاد الروسى..ويؤكد: قمة شرم الشيخ جعلت الجميع يدركون أن مصر تمضى على الطريق السليم


من وسط فعاليات المؤتمر الاقتصادى.. خالد صلاح على "تويتر": البشائر الاقتصادية بشرم الشيخ رائعة.. وجهد القوات المسلحة أثبت للعالم أن مصر لن تتراجع عن الجهاد من أجل التنمية.. ويهتف: "تحيا مصر.. هانت"

"الكهرباء" توقع اتفاقية مع "سيمنس" بـ10 مليارات دولار فى ثانى أيام المؤتمر الاقتصادى.. وأخرى بـ 2.4 مليار دولار مع تحالف اكواباور السعودية.. ومع "مصدر الإماراتية" بـ7 مليارات دولار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة