"لافارﭺ" توقع مذكرة تفاهم مع أوراسكوم للاتصالات بالمؤتمر الاقتصادى

الأحد، 15 مارس 2015 05:28 م
"لافارﭺ" توقع مذكرة تفاهم مع أوراسكوم للاتصالات بالمؤتمر الاقتصادى نجيب ساويرس
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت شركة لافارﭺ مصر وشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا “OTMT” بتوقيع مذكرة تفاهم بينهما لتطوير إطار عمل لإدارة المخلفات الزراعية والصناعية خلال مؤتمر دعم وتنمية الإقتصاد المصرى المنعقد فى شرم الشيخ اليوم.

تهدف الإتفاقية إلى تحويل كميات كبيرة من المخلفات الزراعية والصناعية إلى وقود بديل يتم إستخدامه فى مصنع لافارﭺ فى مصر بالإضافة لشركات أخرى.

وقع الاتفاقية كل من وزير الدولة لشئون البيئة خالد فهمي،و حسين منسي، الرئيس التنفيذى لشركة لافارﭺ مصر و تامر المهدي، نائب الرئيس التنفيذى ورئيس العمليات فى أوراسكوم، وذلك بحضور إريك أولسين، نائب الرئيس التنفيذى للعمليات فى مجموعة لافارﭺ و نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا.

وأعتبرت أوراسكوم أن التوقيع على مذكرة التفاهم يشكل خطوة مهمة تجاه التنمية المستدامة فى مصر وبداية لاقتصاد التدوير المعتمد على تقليل حرق النفايات وتجميعها فى مقالب القمامة.

كما ستساهم المذكرة فى إستحداث فرص توظيف جديدة وستقلل من الاعتماد على مصادر الوقود الأحفورى فى البلاد.

وحرصت شركتا لافارﭺ وأوراسكوم على توقيع مذكرة التفاهم خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى الذى يعتبر محطة تاريخية رئيسية فى تطبيق برنامج الإصلاحات الحكومية على المدى المتوسط الهادف إلى تسريع التنمية الإقتصادية فى مصر.

وقال المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم: "أن هذا المشروع يعد واحداً من أهم مشاريعنا الجديدة التى نعتزم إطلاقها كاستثمار جديد لشركتنا".

وقال حسين منسى، الرئيس التنفيذى لشركة لافارج مصر: "انسجاماً مع حملة "ابنى مصر 2030" فإن شركة لافارﭺ ملتزمة بالمساهمة فى حل مشكلة النفايات فى مصر والقيام بخطوات لتحقيق التنمية المستدامة، لافتا أن مؤتمر شرم الشيخ هو المكان المناسب لتوقيع هذه المذكرة نظراً لأهمية هذا المؤتمر لمستقبل مصر وتطبيق برنامج الإصلاحات الحكومية على المدى المتوسط والهادف إلى تسريع التنمية الإقتصادية فى مصر".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة