وزير الزراعة: توقيع اتفاقيات لزراعة مليون و218 ألف فدان بالمؤتمر الاقتصادى

الأحد، 15 مارس 2015 12:23 م
وزير الزراعة: توقيع اتفاقيات لزراعة مليون و218 ألف فدان بالمؤتمر الاقتصادى جانب من توقيع اتفاقية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على هامش مشاركته فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، أنه تم الاتفاق على توقيع اتفاقيات وبروتوكولات تعاون مع المستثمرين لزراعة مليون و218 ألف فدان ضمن مشروع الرئيس عبد الفتاح السيسى لاستصلاح 4 ملايين فدان.

وقال وزير الزراعة فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية ستقدم الاستشارات العلمية الزراعية المتكاملة للمستثمرين، وأنه سيعمل شخصياً على تيسير كافة الأمور لهم، حيث يتم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع الشركة الإماراتية على استصلاح مساحة 220 ألف فدان، لإقامة مشروعات متكاملة للتصنيع الزراعى، بمنطقة كوم أمبو على أن تقدم الشركة دراسات الجدوى الخاصة بها خلال 3 أشهر.

وتابع وزير الزراعة: التوسع الجغرافى فى المناطق الجديدة سيعتمد على المشروعات المربحة، والإنتاج والتسويق الحديث، ونفاذ المنتجات الزراعية للسوق المحلى والدولى، وخلق فرص عمل وزيادة معدلات النمو ومساحة الرقعة الزراعية.

وأضاف: فضلاً عن مشروع استصلاح مليون فدان كمرحلة أولى من برنامج الرئيس السيسى والخاص باستصلاح 4 ملايين فدان، سيتم وضع تشريعات واضحة للاستثمار الزراعى، وخطط لإدارة المياه الجوفية، وتخصيص حوالى 80٪ من الأراضى الجديدة لمستثمرى القطاع الخاص، وحوالى 20٪ من الشباب وصغار المزارعين فى جميع الأراضى المخطط استصلاحها وتوفير البنية القومية.


موضوعات متعلقة :


وزير الزراعة من شرم الشيخ: منح أوروبية لدعم التدريب الزراعى.. فيتنام توافق على مشروعات للاستزراع السمكى بقناة السويس الجديدة.. واتفاق مبدئى مع إدارة شركة "شنيدر" لتطوير مشروعات الطاقة المتجددة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة