"الكتّاب الأردنيين" تعلن عن جائزة بهجت أبو غربية لثقافة المقاومة

الإثنين، 16 مارس 2015 01:48 م
"الكتّاب الأردنيين" تعلن عن جائزة بهجت أبو غربية لثقافة المقاومة رابطة الكتّاب الأردنيين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت رابطة الكتّاب الأردنيين عن جائزة بهجت أبو غربية لثقافة المقاومة لعام 2015، وأشارت إلى أن الجائزة تمنح لأفضل عمل يؤكد ثقافة المقاومة فى حقول الأدب والفكر والفنون المختلفة.

وأوضح رابطة الكتاب الأردنيين فى بيان لها أن الأدب والفن يلعبان فى المعركة دورا كبيرا فى استنهاض الأمم ورفع المعنويات وتسجيل الأمجاد والانتصارات، كما يلعب دورا تحريضيا فعالا.

وأضاف البيان أن الجائزة سنوية ومقدارها (2000) دينار بحد أدنى وتمنح فى احتفال خاص يقام لهذا الغرض فى ذكرى وفاة بهجت أبو غربية، ولا يجوز منح الجائزة لفائز واحد مرتين.

وتابع البيان يشرف على هذه الجائزة مجلس أمناء يتكون فى حده الأدنى من خمسة عشر عضوا بصفتهم التالية، ثلاثة أعضاء من أسرة أبو غربية، رئيس رابطة الكتاب، عضوين من أعضاء الرابطة تختارهم الهيئة الإدارية للرابطة، رئيس جمعبة مناهضة الصهيونية والعنصرية، رئيس المنتدى العربى، باقى الأعضاء من المعروفين بالانتماء لفكر المقاومة وثقافتها والملتزم بالانتماء القومى بهدف التحرير، على أن تكون مدة التعيين لأربع سنوات.

ولفت البيان إلى أن مجلس الأمناء ينعقد بنصاب ثلثى الأعضاء على الأقل وتصدر القرارات بأغلبية النصف زائد واحد من الحضور، وإذا تعذر الاجتماع للمرة الأولى يدعى إلى اجتماع آخر خلال أسبوع وبحضور نصف أعضاء المجلس زائد واحد، ومهمة مجلس الأمناء اإذشراف العام على مشروع الجائزة بالتعاون مع رابطة الكتاب، إقرار وتعديل النظام الداخلى.

وأكد البيان أن الجائزة تمنح وللعمل الذى يتضمن "المستوى الإبداعى فى الشكل، الروح العروبية المقاومة، الوقوف إلى جانب الإنسان العربى والالتزام بقضاياه فى الوحدة والمقاومة والحرية والعدالة والديمقراطية والتحرير، تعزيز وتعميق الفكر القومى العربى المقاوم، وتمنح الجائزة لشخص واحد أو مناصفة أو لشخص اعتبارى ويجوز منحها لمتوفين".


موضوعات متعلقة



- قصر ثقافة الشاطبى يتجمل فى افتتاح معرض الثقافة للكتاب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة