قبل ساعات من انتخابات الكنيست.. المرشحون الإسرائيليون يطلقون تصريحات عدائية ضد الفلسطينيين.. نتنياهو: لن أوافق على إقامة دولتهم ما دمت رئيسا للحكومة.. وليبرمان يهدد باحتلال غزة

الإثنين، 16 مارس 2015 09:37 م
قبل ساعات من انتخابات الكنيست.. المرشحون الإسرائيليون يطلقون تصريحات عدائية ضد الفلسطينيين.. نتنياهو: لن أوافق على إقامة دولتهم ما دمت رئيسا للحكومة.. وليبرمان يهدد باحتلال غزة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صعَّد المرشحون الإسرائيليون من تصريحاتهم العدائية والعنترية ضد الفلسطينيين قبل ساعات من إجراء الانتخابات التشريعية الإسرائيلية لانتخاب كنيست جديد ورئيس للوزراء، بينما طالب الجيش الإسرائيلى بعدم الزج به فى دعاية المرشحين.

نتنياهو: لن تقام دولة للفلسطينيين ما دمت حيًا


وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إنه فى حال إعادة انتخابه رئيسًا للوزراء فى الانتخابات التى ستجرى غدًا الثلاثاء فلن تكون هناك دولة فلسطينية على الإطلاق.

وأضاف فى حوار أجراه مع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن تل أبيب واجهت العديد من المبادرات من أجل إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وتقسيم القدس وعارضها من قبل وسيعارضها وسيواصل ذلك الرفض طالما أصبح رئيسًا للحكومة.

ووعد نتنياهو بإنشاء العشرات من المستوطنات فى القدس والضفة الغربية من خلال تعيين موشيه كحلون زعيم حزب "كولانو" وزيرًا للمالية، وتخصيص مبالغ مالية من أجل ذلك.

وأشار نتنياهو إلى أنه هو الضامن الوحيد لأمن دولة إسرائيل ضد التهديدات الإيرانية، وكذلك ضد إرهاب حركة حماس.

ليبرمان: يهدد باحتلال غزة وتدمير حماس


ومن جانبه، قال وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، إنه فى حال تعيينه وزيرًا للدفاع فى الحكومة الجديدة فإنه سيعيد احتلال قطاع غزة مرة أخرى ويقوم بتصفية حركة حماس.

وأضاف خلال زيارة قام بها اليوم الاثنين للمستوطنات القريبة من قطاع غزة أن رئيس الوزراء الإسرائيلى لم يتمكن من القضاء تمامًا ونهائيًا على حركة حماس خلال العملية الأخيرة التى تسمى "الجرف الصامد"، موضحًا أنه بتوليه حقيبة وزارة الدفاع فإنه لن يكون هناك أى وجود لحماس فى غزة.

وأوضح أن نتنياهو تقاعس عن تدمير الأنفاق الرابطة بين قطاع غزة وإسرائيل مما أدى إلى تقويتها وأصبحت تمتلك صواريخ متوسطة المدى تستهدف المستوطنات.

وأكد أن الحل الوحيد لقيادات حماس هو دفنهم تحت الارض، داعيًا فى الوقت ذاته الناخبين لإعطائه أصواتهم فى الانتخابات التى ستجرى غدًا.

الجيش الإسرائيلى يطالب بعدم الزج به فى الدعاية الانتخابية


وفى نفس السياق، كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية النقاب عن قيام المئات من الجنود والضباط وقيادات بالجيش الإسرائيلى بالتوقيع على عريضة تطالب بوقف الزج بالجيش الإسرائيلى فى العمل السياسى للأحزاب.

وأضافت الصحيفة أن العريضة جاءت بعد الحملات الدعائية للأحزاب السياسية والتى استخدمت الجيش الإسرائيلى فى حملاتهم للترويج لهم، حيث من بين هذه الحملات شن حرب على غزة، وتدمير حركة حماس.

وأكدت الصحيفة أن الضباط أكدوا أن الجيش الإسرائيلى ملك للإسرائيليين وحدهم ولا يجوز التلاعب به من أجل تحقيق أغراض سياسية، مضيفة أن أى قرار عسكرى ينفذه الجيش يكون بناء على أمر مباشر من رئيس الوزراء جاء من انتخابات صوت فيها المواطنون الإسرائيليون.

ونقلت الصحيفة عن العقيد يعقوف أجمون أن بعض السياسيين يريدون زج الجيش فى أوضاع غير لائقة بهدف تحقيق مكسب سياسى.


موضوعات متعلقة:


- نتانياهو يترنح و"المعسكر الصهيونى" يتجه لحسم معركة الكنيست الإسرائيلى.. الانتخابات تشتعل بين "اليمين" و"اليسار" بتبادل اتهامات "العمالة" و"التمويل الخارجى".. و"النواب العرب" فرسان الجولة الحالية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة