منسق "المشروع القومى للتنمية": نستهدف تنمية المحافظات بقروض ميسرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمرحلة الأولى من الصعيد.. ومحافظ قنا: تخصيص مكاتب لاستقبال طلبات المواطنين..ولا حد أقصى لسن المتقدمين

الإثنين، 16 مارس 2015 08:42 م
منسق "المشروع القومى للتنمية": نستهدف تنمية المحافظات بقروض ميسرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمرحلة الأولى من الصعيد.. ومحافظ قنا: تخصيص مكاتب لاستقبال طلبات المواطنين..ولا حد أقصى لسن المتقدمين رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من إطلاق المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية "مشروعك" والذى سيطلقه رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين، أكد السفير محمود السعيد، منسق عام المشروع، أن المشروع يستهدف محافظات الجمهورية بالكامل، ولكن المرحلة الأولى ستكون فى محافظات الصعيد وذلك لأن هناك اتجاهًا كبيرًا وقويًا داخل الدولة بالاهتمام بمحافظات الصعيد وتنميتها.

محافظات الصعيد


وأضاف السفير محمود السعيد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المرحلة الأولى ستشمل محافظات الصعيد بحيث تكون نواة للمشروع وتوفير أكبر عدد من فرص العمل للشباب بهذه المحافظات من خلال توسيع دائرة الإقراض وتقديم تيسيرات عديدة للشباب حتى يتسنى لهم الحصول على القرض الذى يغطى مشروعه فى أقل وقت ممكن وبدون أى عقبات تواجهه.

وأوضح منسق عام المشروع القومى "مشروعك" أنه سيتم تطبيق هذا المشروع على باقى محافظات الجمهورية فى وقت لاحق، لافتًا إلى أن الدولة تعمل حاليًا على تنفيذ أكبر عدد من المشروعات القومية فى وقت متوازٍ للقضاء على نسبة البطالة والنهوض بالاقتصاد المصرى فضلاً عن الاهتمام بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

محافظ قنا


من جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أنه تم تجهيز مكاتب بمجالس المدن والمراكز والقرى وذلك لاستقبال المواطنين الراغبين فى الاستفادة من المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية "مشروعك" الذى سيطلقه المهندس إبراهيم محلب غدًا.

وأضاف اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المكاتب تضم ممثلى من البنوك المشاركة فى المشروع، وممثلى عن المجلس المحلى، وذلك للمساهمة فى إنهاء الإجراءات المتعلقة بالمشروعات التى سيتقدم بها المواطنون والتراخيص اللازمة ودراسة الجدوى المقدمة فى أقل وقت ممكن.

دراسة جدوى


وأشار محافظ قنا، إلى أن هذه المكاتب ستساعد المواطنين الذين لا يوجد لديهم دراسة جدوى للمشروعات التى يرغبون فى تنفيذها بإعداد دراسات جدوى لهم، لافتًا إلى أن المشروع سيكون له دور كبير فى القضاء على نسبة البطالة فى محافظات الصعيد، من خلال إيجاد العديد من فرص العمل.

وزارة التنمية المحلية


وكانت مصادر بوزارة التنمية المحلية قد أكدت أن المشروع موجه لمحافظات الصعيد بقيمة 3 مليارات جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى للمشروع، موضحة أن المشروع عبارة عن منح قروض للشباب بحد أقصى 2 مليون جنيه لكل شاب، وسيتم فتح فرع داخل مجلس محلى المدينة، وسيكون متواجدًا به مندوبو بنوك الأهلى ومصر وناصر والتنمية والائتمان الزراعى، بالإضافة إلى مسئول من المجلس لمنح التراخيص للمشروعات.

مجلس أمناء


وأشارت المصادر إلى أنه تم تحديد مجلس أمناء للمشروع وجهاز إعلامى قوى وموقع إلكترونى، مشيرًا إلى أنه تم اختيار السفير محمود السعيد، مضيفًا أن الشاب سيتحمل نحو 10% من قيمة المشروع، وذلك لضمان الجدية، ولن يتم فرض أى ضمانات على الشباب، مؤكدًا أن محافظ الإقليم سيكون هو المشرف العام على هذا المشروع.



موضوعات متعلقة


- إطلاق إشارة البدء للمشروع القومى لتوفير فرص عمل لشباب قنا غدًا.. رئيس الوزراء: 3 ميارات جنيه مخصصات مبدئية.. ومنح قروض بحد أقصى 2 مليون جنيه.. ومحافظو الصعيد ووزراء ورؤساء جامعات يشاركون فى الافتتاح

- وزير التنمية المحلية يطلق مشروعا قوميا جديدا لتوفير فرص عمل الثلاثاء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة