وزير الرى: موقف مصر شديد الحساسية لأى مشروع يحجز المياه بدول المنبع

الثلاثاء، 17 مارس 2015 08:53 م
وزير الرى: موقف مصر شديد الحساسية لأى مشروع يحجز المياه بدول المنبع حسام مغازى وزير الموارد المائية عقب استقباله وفد إعلامى سودانى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن الموقف المائى فى مصر شديد الحساسية لأية مشروعات تحجز المياه فى دول أعالى النيل (دول المنبع)، إلا بعد التأكد من آثارها السلبية، حيث إن حصتها من مياه النيل لا تكفى احتياجاتها الحالية.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى فى بيانٍ اليوم، الثلاثاء، عقب استقباله وفدا إعلاميا سودانيا يضم 22 صحفيًا وإعلاميا يمثلون 15 صحيفة سودانية والتليفزيون السودانى والمكتب الإعلامى لولاية الخرطوم أن الدول الثلاث مصر، والسودان، وأثيوبيا، اتفقت على احترام نتائج الدراسات الجارى اختيار المكتب الاستشارى، الذى سيقوم بها وأنه سيتم الإعلان عنه من مدينة الخرطوم هذا الشهر.

وأشار الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن هناك تنسيقا كاملا فى إدارة ملف سد النهضة، وأن المفاوضات هى الحل الوحيد لموضوع السد، والذى سيأتى بالالتزام والتراضى بين الدول الثلاث.

وشدد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، خلال اللقاء على أن العلاقات المصرية السودانية أزلية، مشيراً إلى توجيهات الرئيس السيسى بضرورة تفعيل إجراءات التكامل بين مصر والسودان فى مجال الاستثمار الزراعى.


موضوعات متعلقة..



- السيسى يوجه اللجنة العليا لمياه النيل بمواصلة مراجعة اتفاق سد النهضة



- وزير خارجية السودان يصف الاتفاق الثلاثى بشأن سد النهضة بالإنجاز المهم










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة