بالصور..مبنى الحزب الوطنى "المنحل" من جمعة الغضب إلى "مفتاح الخير".. المؤتمر الاقتصادى يمحو آثار غضب الجماهير فى ميدان التحرير.. وشعار "مفتاح الخير لمصر" يغطى المبنى المحترق فى أحداث 25 يناير

الثلاثاء، 17 مارس 2015 01:44 ص
بالصور..مبنى الحزب الوطنى "المنحل" من جمعة الغضب إلى "مفتاح الخير".. المؤتمر الاقتصادى يمحو آثار غضب الجماهير فى ميدان التحرير.. وشعار "مفتاح الخير لمصر" يغطى المبنى المحترق فى أحداث 25 يناير لافتة الترويج لنتائج المؤتمر الاقتصادى تغطى مبنى الحزب الوطنى المحترق
كتب إسلام سعيد - حازم سعد حسب الله - تصوير كريم عبد العزيز -

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الثامن والعشرين من يناير 2011، كانت مصر على موعد مع "جمعة الغضب"، التى شهدت أحداث عنف، انتهت بحرق مقر الحزب الوطنى بميدان التحرير، وبعد 4 سنوات وفى يوم الجمعة 13 مارس، كانت مصر على موعد مع انطلاق "مؤتمر الخير"، وكأن يوم الجمعة فارق فى تاريخ مصر.
لافتة الترويج لنتائج المؤتمر الاقتصادى تغطى مبنى الحزب الوطنى المحترق- 2015-02 - اليوم السابع

لافتة الترويج لنتائج المؤتمر الاقتصادى تغطى مبنى الحزب الوطنى المحترق


المبنى القديم للحزب الوطنى بمنطقة وسط القاهرة، ظل مأوى للبلطجية وأطفال الشوارع طوال مدة قاربت الثلاث سنوات، حتى تم استخدام ساحته بحيث أصبحت "ثكنة" لقوات الأمن المكلفة بتأمين المنطقة التى طالما كانت مقصًدا للاحتجاجات.

شعار "مؤتمر الخير" يمحو أثار جمعة الغضب


وقبل ساعات قليلة من انطلاق المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، أَبت الدولة أن يظل المبنى شاهدا على مرحلة عصيبة من التاريخ المصرى، وغطت جزءًا صغيرا من المبنى بلافتة تحمل بارقة أمل عن المستقبل بشعار المؤتمر الاقتصادى، وعنوان الموقع الإلكترونى www.investment.gov.eg، للمؤتمر الاقتصادى، وكذلك النسر الذى يتوسط علم جمهورية مصر العربية.
صورة لمبنى الحزب من أعلى كوبرى أكتوبر- 2015-02 - اليوم السابع

صورة لمبنى الحزب من أعلى كوبرى أكتوبر


ومع خروج المؤتمر بنتائجه المبهرة، استغلت الحكومة واجهة مبنى الحزب الوطنى المحترق، المطل على موقع حيوى بطريق كورنيش النيل، ومحت آثار "جمعة الغضب"، وغطت واجهة المبنى بمفتاح حياة الشعب المصرى مستقبلا، "رمز جمعة الخير" وهو شعار المؤتمر الاقتصادى.

لافتة جديدة غطت واجهة مبنى الحزب الوطنى المحترق


ما أن تقف أعلى كوبرى أكتوبر أو بطريق كورنيش النيل، لا يمكن أن ترى آثاراً لحريق مبنى الحزب الوطنى، اللافتة الجديدة غطت واجهة المبنى من ناحية فندق "النيل سيتى"، حتى نهاية واجهة المبنى من اتجاه عبد المنعم رياض.

مفتاح الخير يغطى آثار حرق مبنى الحزب الوطنى- 2015-02 - اليوم السابع

مفتاح الخير يغطى آثار حرق مبنى الحزب الوطنى




صورة ليلية لمبنى الحزب الوطنى المحترق بعد تغطيته بلافتة الترويج للمؤتمر الاقتصادى- 2015-02 - اليوم السابع

صورة ليلية لمبنى الحزب الوطنى المحترق بعد تغطيته بلافتة الترويج للمؤتمر الاقتصادى






موضوعات متعلقة..


- محلب لـ"اليوم السابع": زيارتى لقنا استكمالا‌ لأ‌هداف المؤتمر الا‌قتصادى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة