جلال السعيد: العاصمة الجديدة تساعد على تحويل القاهرة لمدينة حضارية

الثلاثاء، 17 مارس 2015 05:15 ص
جلال السعيد: العاصمة الجديدة تساعد على تحويل القاهرة لمدينة حضارية المحافظ جلال السعيد
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، أن إنشاء عاصمة إدارية جديدة على بعد 45 كيلومترًا من وسط القاهرة يؤثر بالإيجاب على المحافظة، حيث ستقلل من التكدس السكانى بالقاهرة، ويساهم المشروع فى تفريغ المحافظة من التكدس الناتج عن حركة العاملين بالوزارات والجهات الحكومية، فيما ستتحول العاصمة التراثية والثقافية والتاريخية مقصداً سياحياً.

وأضاف السعيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القاهرة تشهد 22 مليون رحلة يوميًا، ويقبل عليها يوميًا ملايين المواطنين من أبناء المحافظات الأخرى، لوجود أغلب المصالح الحكومية بها، وتهدف خطة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة نقل الوزارات المصرية إلى المدينة الجديدة، لتقليل الاحتقان المزمن فى القاهرة التى يقطنها 18 مليون نسمة، ما يفتح آفاقًا جديدة للتوسعة العمرانية الأفقية ويمهد الطريق نحو فكرة "الخروج من الوادى".

وأوضح المحافظ، أن العاصمة الإدارية الجديدة سيكون بها مقر جديد للبرلمان وحى حكومى وآخر للسفارات والقنصليات، وحديقة ترفيهية على غرار حديقة ديزنى لاند العالمية، إضافة أنها ستوفر حوالى 350 ألف فرصة عمل للمصريين، وستخفف من شدة الازدحام داخل القاهرة، وتساعد المصريين فى تحقيق خدماتهم، بالإضافة إلى إنشاء إسكان للشباب محدودى الدخل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الجدير بالذكر، أن العاصمة الإدارية الجديدة تم الإعلان عنها فى فعاليات المؤتمر الاقتصادى، الذى شهدته مدينة شرم الشيخ على مدار 3 أيام.



موضوعات متعلقة..


- رئيس الشركة المؤسسة للعاصمة الإدارية الجديدة يكشف تفاصيل المشروع: المدينة أكبر من واشنطن.. ومحمد العبار: سنبنى بها أعلى برج فى أفريقيا.. العمالة مصرية 100%.. ويؤكد: "أبحث عن شىء يستاهل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة