بعد محاولة أحدهم الانضمام لداعش..

التايمز: مُدرسة بريطانية توجه طلابها لأداء صلاة الجمعة بالإنجليزية

الثلاثاء، 17 مارس 2015 06:27 م
التايمز: مُدرسة بريطانية توجه طلابها لأداء صلاة الجمعة بالإنجليزية مدرسة "برستن مانور"
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة التايمز، أن مُدرسة بريطانية فى شمال لندن، اتخذت عدة تدابير لمنع انجذاب طلابها وراء تنظيم داعش فى العراق وسوريا، بعد أن حاول أحد طلابها الفرار إلى سوريا، للانضمام إلى التنظيم الإرهابى.

وأوضحت الصحيفة، الثلاثاء، أنه تم إبلاغ التلاميذ فى مدرسة "بريستن مانور"، بأن صلاة الجمعة يجب أن تكون باللغة الإنجليزية، وبحضور أحد المدرسين، فى خطوة تهدف لمنع تجيش عقول التلاميذ ودفعهم نحو التطرف، بحسب مقتطفات نقلها موقع هيئة الإذاعة البريطانية عن التايمز.

وأضاف أن أحد تلاميذ مدرسة "بريستن مانور" فى ويمبلى، والذى يبلغ من العمر 17 عاماً، تم توقيفه، وهو فى طريقه من تركيا إلى سوريا.. وتشير أن هذا الطالب كان يعد من الطلاب المتفوقين فى المدرسة، وكان يريد أن يصبح طبيبا.

وتم توقيف الطالب بينما كان بصحبة مع ابن عمه، 17 عاما، وشاب آخر، 19عاما، فى مطار فى أسطنبول خلال عطلة نهاية الأسبوع.. وأشارت الصحيفة إلى أن صديق الطالب المتفوق لم يستخدم وسائل التواصل الاجتماعى، مؤكداً أن صديقه لطالما اتسم بالهدوء والاعتدال عند الحديث عن القضايا السياسية.

وتصنف مدرسة "بريستن مانور" من إحدى افضل المدراس وأغلبية طلابها من الأقليات، كما أن نصف طلابها يتكلمون لغة ثانية إلى جانب اللغة الإنجليزية.


موضوعات متعلقة



- بريطانيا: توقف 3 شبان من لندن فى طريقهم الى سوريا

- وثائقى كندى يكشف كيف يوقع داعش بالفتيات الغربيات عبر الإنترنت.. أعضاء التنظيم يتبنون أساليب أشبه بتلك التى يستخدمها المتحرشون بالأطفال جنسيا.. ويستخدمون صورا جذابة وزائفة لإقناع الفتيات بالزواج منهن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة