الأندية تشيد بقرار عودة الدورى.. الأهلى: انفراجة إيجابية.. الزمالك: فى انتظار المسابقة المفضلة.. الإسماعيلى: جاهزون بشكل جديد.. والجيش: أهلا بالبطولة.. المقاصة: رفع الروح المعنوية

الأربعاء، 18 مارس 2015 04:40 م
الأندية تشيد بقرار عودة الدورى.. الأهلى: انفراجة إيجابية.. الزمالك: فى انتظار المسابقة المفضلة.. الإسماعيلى: جاهزون بشكل جديد.. والجيش: أهلا بالبطولة.. المقاصة: رفع الروح المعنوية الأندية ترحب بقرار عودة الدورى - أرشيفية
كتب عاطف العربى - هيثم عويس - سليمان النقر - رمضان حسن - وليد ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الوسط الرياضى اليوم انفراجة بشأن عودة الدورى بعد قرار مجلس الوزراء بعودة المسابقة يوم 30 مارس الجارى، وهو ما لاقى قبولا واستحسانا من الأندية التى انتظرت قرار العودة بفروغ الصبر بعد حالة تجميد دامت لأكثر من 40 يوما منذ وقوع أحداث استاد الدفاع الجوى، التى راح ضحيتها 20 مشجعا من جماهير الزمالك.

من المقرر أن تقوم لجنة المسابقات باتحاد الكرة بترتيب مواعيد المباريات تزامنا مع الموعد الجديد لعودة المسابقة.

الأهلى.. عودته انفراجة إيجابية


يرى أحمد أيوب المدرب العام للأهلى أن قرار عودة الدورى أمر إيجابى للغاية سيكون فيه إثراء للنشاط الرياضى وله تأثير إيجابى على المنتخب والفرق المصرية التى تشارك فى البطولات الافريقية وسيسهم فى تجهيز اللاعبين للبطولات الدولية.

قال أيوب إن عودة الدورى ستعود بالإيجاب على قطاع كبير فى مجال الرياضة وليس لاعبى الكرة فقط، لأن هناك عاملين بالمجال الرياضى يحتاجون لعودة الدورى الذى يمثل الحياة بالنسبة لهم فى مجال عملهم بالإضافة إلى عودة الدورى سيكون مظهرا مهما للأمن فى مصر خاصة بعد النجاح المبهر للمؤتمر الاقتصادى الذى عقد فى شرم الشيخ والذى أبهر العالم.

وطالب أيوب الجميع بالتعاون لانتظام الدورى الذى سيكون شريان الحياة للرياضيين خاصة أن الحياة لابد أن تستمر ولن تقف عند حادث معين مؤكدا فى نفس الوقت أنه لابد أن يحصل الشهداء على حقوقهم.

الزمالك.. فى انتظار البطولة المفضلة


وأشاد إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك بقرار عودة الدورى، مشيرا إلى أن فريقه فى حاجة إلى عودة المسابقة فى أقرب وقت ممكن لتكون خير إعداد لتجهيز لاعبيه لبطولة الكونفدرالية الأفريقية وخوض لقاءات رسمية قبل لقاء الإياب أمام رايون سبور الرواندى فى اياب دور لـ32 للكونفدرالية.

أضاف تيجانا أن اللاعبين والجهاز الفنى فى انتظار عودة الدورى حتى يعودوا للمسابقة المفضلة لهم والتى احتلوا صدارتها، من أجل المنافسة على اللقب.

الإسماعيلى.. جاهزون بـ"نيولوك" مختلف


فى الوقت ذاته، أكد طارق يحيى المدير الفنى للإسماعيلى أن قرار العودة إيجابى بكل المقاييس وسيعود بالنفع على الجميع، بداية من المنتخب الوطنى ومديره الفنى الجديد الأرجنتينى هيكتور كوبر مرورا بأندية الدورى الممتاز والدرجة الثانية.

وأشاد المدير الفنى للإسماعيلى بفريقه فى الوقت الحالى بعد فترة الإعداد التى خاضها خلال الشهر الماضى ومنذ قدومه بدلا من هيرون ريكاردو المدير الفنى السابق، مؤكدا أن الدراويش سيظهرون بمستوى مختلف فى الفترة المقبلة .

الجيش.. يا أهلا بالدورى


بينما أثنى طلعت يوسف المدير الفنى لطلائع الجيش على موافقة وزارة الداخلية باستئناف بطولة الدورى الممتاز هذا الموسم خلال الأيام القليلة المقبلة، لكنه شدد فى ذات الوقت على أن لاعبى الأندية سيتعرضون لإجهاد بدنى كبير بسبب ضغط المباريات خاصة وأنه من المنتظر الانتهاء من البطولة فى نسختها الحالية فى الاسبوع الأول من أغسطس المقبل.

وقال يوسف "فريقى يستعد للمباريات الرسمية بثلاث مواجهات ودية خلال الأسبوعين المقبلين لتجهيز اللاعبين بصورة جيدة".

المقاصة.. رفع الروح المعنوية


ورحب وليد هويدى مدير الكرة بنادى مصر للمقاصة بقرار عودة مسابقة الدورى العام، مؤكدا أن القرار رفع الروح المعنوية لكل الفرق وإدارات هذه الأندية، بسبب الالتزامات المالية المقررة على هذه الأندية لصالح الأندية.

قال هويدى إن قرار عودة الدورى سينقذ أندية الدورى الممتاز من الإفلاس لأن هذه الأندية مرتبطة بتعاقدات خاصة ببث مباريات الدورى الممتاز وتعاقدات إعلانية وهذه التعاقدات معرضة للفسخ فى حالة إلغاء المسابقة.

شدد هويدى على أن المقاصة جاهز لعودة الدورى فى أى وقت، لأن فريقه لم يتوقف عن التدريبات منذ توقف الدورى، وخاض العديد من المباريات الودية ومعسكر مغلق استعدادا لعودة المسابقة.

بتروجت.. القرار إنقاذ للكرة من الانهيار


وأضاف رمضان السيد المدير الفنى لبتروجت أن قرار استئناف مسابقة الدورى العام انقذ الكرة المصرية من الانهيار فى حالة الإلغاء مما كان سيتسبب بخسائر فنية ومادية للأندية والمنتخبات.

وأضاف المدير الفنى لبتروجت أن عودة النشاط الكروى سينعش الأندية ويساعد المدير الفنى لمنتخب مصر على اختيار أفضل العناصر للمنتخب الوطنى خلال الفترة القادمة.

الداخلية.. كسر حالة الملل


وقال ضياء عبد الصمد المدرب العام لاتحاد الشرطة إن عودة الدورى أمر جيد خاصة بعد شعور الجميع بحالة من الملل خاصة أن الرؤية لم تكن واضحة فى البداية، موضحا أن الجهاز الفنى بقيادة خالد القماش سيبدأ فى تخفيض الحمل البدنى للاعبين منعا للإرهاق خاصة أن البطولة ستشهد ضغطا كبيرا بسبب ضيق الوقت.

الرجاء.. تجميده وقف حال


وعبر عبد المولى مهنى مدير الكرة بنادى الرجاء سعادته على قرار المسئولين بعودة مسابقة الدورى، معتبرا أن استمرار تجميد المسابقة "وقف حال" للعاملين فى المنظومة الرياضية، لأن الأندية مرتبطة بصرف عقود اللاعبين بخلاف اعتماد 5 ملايين شخص فى مصدر رزقهم على الرياضة.

قال عبد المولى إن قرار عودة الدورى صائب ولو لم يعد قبل بداية شهر أبريل القادم، ستكون هناك صعوبة فى عودته واستكمال لدور الثانى للمسابقة، مشيرا إلى أن فريقه جاهز لاستئناف الدورى والفريق فى أحسن حالاته البدنية والفنية.



اخبار متعلقة:



-الحكومة توافق على عودة الدورى 30 مارس بدون جمهور

- اتحاد الكرة: وزير الداخلية وافق رسميًا على عودة الدورى العام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة