وزير الرى: إعلان المكتب الاستشارى الفائز بدراسات سد النهضة خلال أيام

الأربعاء، 18 مارس 2015 03:04 ص
وزير الرى: إعلان المكتب الاستشارى الفائز بدراسات سد النهضة خلال أيام الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه تم الاتفاق على تحديد مكتبين استشاريين لاختيار أحدهما أو كلاهما لدراسة تأثير سد النهضة على دول المصب، مشيرا إلى أنه لا يمكن الإعلان عنهما حتى نتلقى الرد منهما على بعض الاستفسارات الفنية التى تقوم بها السودان معهما.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم تحديد المكتب الاستشارى العالمى خلال أيام، وذلك فى اجتماع سيتم عقده بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى إلى أنه تم الانتهاء من المسودة الخاصة بهذه الوثيقة منذ عشرة أيام أثناء اجتماع وزراء خارجية ووزراء الرى للدول الثلاث بالخرطوم، موضحا أن الإطار السياسى للمفاوضات تقوده وزارة الخارجية بالتعاون مع نظيرتيها فى السودان وإثيوبيا، وتم رفعه لرؤساء الدول الثلاث للموافقة، مشيرا إلى أن دور وزارة الرى يأتى فقط فى تحديد المكتب الاستشارى ومتابعة التنفيذ من خلال الإطار الفنى.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى أن المسار السياسى هو الضامن الفعلى للمسار الفنى لإزالة الشواغل التى تخص كل جانب، مشيرا إلى أنه تم وضعها فى إطار حاكم للعلاقة بين جميع الأطراف.


- محمد نصر علام: مباحثات لدول حوض النيل على هامش المؤتمر الاقتصادى

- السفير السودانى: اتفاق سد النهضة بالخرطوم ستحضره دول حوض النيل












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة