حملة الماجستير المعينين يتظاهرون أمام "الوزراء" للمطالبة بتسلم الوظائف (تحديث)

الأربعاء، 18 مارس 2015 10:38 ص
حملة الماجستير المعينين يتظاهرون أمام "الوزراء" للمطالبة بتسلم الوظائف (تحديث) مدرسو المعاهد الأزهرية خلال وقفتهم
كتب محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر العشرات من حملة الماجستير والدكتوراه المعينين من دفعة 2014، صباح اليوم الأربعاء، أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى للمطالبة بتسلم الوظائف التى حصلوا عليها من قبل جهاز التنظيم والإدارة.

من جانبه، قال شندى الجمال المنسق العام للوقفة لـ"اليوم السابع": "إحنا من حملة الماجستير والدكتوراه من دفعة 2014 وصدر لنا قرار بالتعيين فى شهر يناير الماضى بالتعيين فى الوظائف الحكومية والجهاز الإدارى بالدولة مثل "التأمينات الاجتماعية، والهيئة القومية لسكك حديد مصر، الشهر العقارى، والجامعات" واستلمنا الخطابات من جهاز التنظيم والإدارة وعند ذهابنا لتسلم العمل رفض المسئولين بالهيئات تسلمنا العمل وقالوا لنا إن تلك الخطابات غير ملزمة لهم".

إضافة..


وفى سياق آخر، تظاهر عدد من مدرسى المعاهد الأزهرية بمحافظة الغربية صباح اليوم الأربعاء، أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء للمطالبة بعودتهم للعمل مرة أخرى.

وقال حسنى نصر أحد المدرسين المحتجين لـ"اليوم السابع": "نعمل مدرسين بمختلف المعاهد الأزهرية بمحافظة الغربية منذ 3 سنوات بعقود سنوية، وكان من المقرر أن يتم التعيين هذا العام ونتقاضى رواتب ضعيفة، وفوجئنا بصدور قرار من مشيخة الأزهر بفصلنا وعدم الاستمرارية فى العمل فى شهر فبراير الماضى بحجة أننا غير مؤهلين، مؤكداً أن عدد المدرسين المتضررين من قرار عدم الاستمرارية 130 مدرساً".

وأضاف "تقدمنا بالعديد من الشكاوى إلى مشيخة الأزهر ومجلس الوزراء وأرسنا فاكسات لرئاسة الجمهورية لحل مشكلتنا ولم يتم الرد علينا حتى الآن".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة