"مشاغب" و"شبرا" كابو الوايت نايتس..جماهير الزمالك يلقبونهما بـ"أيقونة النصر"..والدولة تعتبرهما مثيرى شغب شرعا فى قتل رئيس الزمالك..الأول اختفى بين ضبطه وإحالته للنيابة والثانى أثار الجدل بشائعة وفاته

الأربعاء، 18 مارس 2015 06:37 م
"مشاغب" و"شبرا" كابو الوايت نايتس..جماهير الزمالك يلقبونهما بـ"أيقونة النصر"..والدولة تعتبرهما مثيرى شغب شرعا فى قتل رئيس الزمالك..الأول اختفى بين ضبطه وإحالته للنيابة والثانى أثار الجدل بشائعة وفاته الوايت نايتس - أرشيفية
كتب عامر مصطفى- أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أحمد شبرا" و"سيد مشاغب" من قيادات ألتراس "وايت نايتس"، يعتبرهما جماهير القلعة البيضاء صناع البهجة والحماسة فى المدرجات، وتعتبرهما الدولة مخطئين يستحقان العقاب، كلا منهما يواجه عدة تهم أسندت إليهما على خلفية العديد من الأحداث، أبرزها محاولة اغتيال رئيس نادى الزمالك، واقتحام النادى، والتحريض على العنف. ويرصد "اليوم السابع" أبرز التهم الموجهة إليهما وإثارتهما للجدل داخل المدرجات وخارجها فى السطور التالية.

"سيد مشاغب" من مدرجات الجماهير إلى الأقفاص الحديدية



سيد مشاغب ألقى القبض عليه بعد قرار من النيابة العامة بضبطه فى أغسطس من العام الماضى، على خلفية اتهامه فى عدة قضايا أبرزها الشروع فى قتل رئيس نادى الزمالك، ومحاولة اقتحام النادى، وبعد اختبائه فترة طويلة داخل شقة أحد أصدقائه بالعجوزة سقط مؤخرًا فى قبضة الشرطة.

سيد مشاغب وفى تحدٍ واضح للداخلية نشر إحدى الصور على الصفحة الخاصة برابطة مشجعى "الوايت نايتس" بجانب بعض أفراد الرابطة من داخل استاد القاهرة أثناء متابعة مباراة مصر وبتسوانا ضمن التصفيات المؤهلة للأمم الأفريقية 2015، وذلك رغم كونه صادرًا ضده قرار ضبط فى واقعة اتهامه بسب وقذف قيادات الداخلية ومجلس نادى الزمالك.

مشاغب يواجه تهمة الشروع فى قتل رئيس نادى الزمالك واختفى فور القبض عليه



القضايا التى يواجهها "مشاغب" وفق ما ذكرته مصادر قضائية لـ"اليوم السابع" الشروع فى قتل رئيس نادى الزمالك، واقتحام نادى الزمالك، وإلقاء كيس به مادة سائلة على رئيس نادى الزمالك بقصد إهانته.

لم ينته الأمر بالقبض على "مشاغب" وإسناد الاتهامات إليه لكن الغموض شاب قضيته منذ اللحظة الأولى للقبض عليه حيث لم يعرض على النيابة، وهنا تقدمت هيئة الدفاع عنه ببلاغ إلى النائب العام اتهمت فيه وزير الداخلية، ورئيس مباحث بولاق الدكرور، المقدم هانى الحسينى، ومدير الأمن الوطنى اللواء صلاح حجازى، بإخفائه وعدم عرضه على النيابة.

أحمد شبرا اتهم بتحريض رابطة "وايت نايتس" على العنف واغتيال مرتضى منصور



أحمد شبرا "كابو الزمالك" وقائد الوايت نايتس يبلغ من العمر 54 عامًا، ولم يثنيه عمره عن استكمال عشقه لنادى الزمالك، ألقت القوات الأمنية القبض عليه أثناء جلوسه فى مقهى خلف قسم شرطة الساحل ووجهت له النيابة عدة تهم تنحصر فى مجملها على إثارة الشغب وتحريض أعضاء الوايت نايتس على العنف، ومحاولة اغتيال رئيس نادى الزمالك، والتحريض على إلقاء مادة سائلة عليه بقصد إهانته.

شبرا ينفى محاولة اغتيال رئيس نادى الزمالك ويؤكد: "كنت ألعب معه الكرة ونحن صغار"

أحمد شبرا أنكر فى أحد الحوارات الصحفية تحريضه على اغتيال رئيس نادى الزمالك، وقال إنه تربطه علاقة وطيدة به وأنه كان يلعب معه الكرة وهم صغار، وسانده فى الانتخابات، بل وزاد على ذلك أنه عمل على تهدئة الأوضاع بين جماهير النادى الغاضبة من بعض قرار رئيس النادى وبين الرئيس حتى لا تتفاقم الأمور.

شائعة وفاة "شبرا" داخل محبسه



فى 10 مارس من العام الجارى ترددت شائعة بوفاة "شبرا" داخل محبسه وظلت جماهير القلعة البيضاء فى حالة ترقب وتأهب فى انتظار معلومات مؤكدة وهدأت الأمور فور خروج معتز الشافعى، محامى رابطة ألتراس الوايت نايتس، بتصريحات نفى فيها وفاته، لكنه يعانى من بعض الأمراض المزمنة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة