مصادر: العاصمة الإدارية الجديدة ستتضمن أراضى ووحدات سكنية لمحدودى الدخل

الخميس، 19 مارس 2015 04:52 ص
مصادر: العاصمة الإدارية الجديدة ستتضمن أراضى ووحدات سكنية لمحدودى الدخل مخطط العاصمة الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر بوزارة الإسكان، أن الوزارة تعكف حاليا على إعداد القرار الجمهورى الخاص بالعاصمة الإدارية الجديدة، تمهيدا لإرساله لمؤسسة الرئاسة لإقراره.

وأضاف المصدر فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن القرار الجمهورى سيتضمن تحديد المساحة التى ستقام عليها العاصمة الإدارية الجديدة، وتقسيمها وحدودها وتبعيتها لأى محافظة.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم طرح أراض ووحدات سكنية لمحدودى الدخل فى العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك سيتم طرح أراض ووحدات سكنية لمتوسطى الدخل بجانب الإسكان الفاخر للطبقة المتميزة.

وأكدت المصادر، أن المخطط العام والتفصيلى للعاصمة الجديدة سينتهى خلال ثلاثة أشهر، مؤكدا أنه تمت مناقشة ذلك فى الاجتماع الأخير الذى جمع وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى بمسئولى الشركة المنفذة للمشروع.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد شكل مجموعة عمل فنية داخل الوزارة، لمتابعة إجراءات تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، بجانب المشروعات الخمس التى تم توقيع مذكرات تفاهم بشأنها خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، وذلك بشكل يومى ولحظة بلحظة، لحين بدء التنفيذ الفعلى خلال 3 أشهر من الآن.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، فى تصريحات صحفية، أنه تم الاتفاق مع الشركة الإماراتية، على توقيع المذكرة لتأسيس شركة مساهمة مصرية لتنفيذ الأسبقية الأولى من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية بمساحة 105 كيلو مترات من المشروع، وتحدد المذكرة التزامات كل طرف، على أن يتم إعداد المخطط العام لكامل المدينة بجميع مراحلها من خلال أحد بيوت الخبرة العالمية ووفقا لأحدث النظم المتطورة، وتقديم ذلك للجانب المصرى خلال 3 أشهور من تاريخ تأسيس الشركة لإقراره.


موضوعات متعلقة


- مجموعة عمل بـ"الإسكان" لمتابعة تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة لحظة بلحظة.. مصطفى مدبولى: المشروع لـ"كل المصريين".. وبدء التنفيذ الفعلى خلال 3 أشهر.. وإنشاء المرحلة الأولى على مساحة 135 كيلومترا

- جلال السعيد: العاصمة الجديدة تساعد على تحويل القاهرة لمدينة حضارية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة