اليوم.. افتتاح كأس العالم للخماسى الحديث بالقاهرة

الخميس، 19 مارس 2015 02:08 ص
اليوم.. افتتاح كأس العالم للخماسى الحديث بالقاهرة خماسى حديث - صورة أرشيفية
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُفتتح اليوم منافسات كأس العالم للخماسى الحديث المرحلة الثانية على ملاعب استاد القاهرة فى الفترة من 19 إلى 23 من مارس الجارى.

ويُشارك فى الحدث العالمى 30 دولة بمجموع 257 لاعبا ولاعبة من ضمنهم أبطال أولمبياد لندن 2012، وأبطال عالم سابقين.

وتقام البطولة على الصالات الجديدة التى قام وزير الرياضة بافتتاحها يوم الثلاثاء الماضى، ومنها صالة سلاح الشيش ومضمار الفروسية بهيئة استاد القاهرة الدولى.

وتعهد شريف العريان، رئيس اتحاد الخماسى الحديث، بإخراج البطولة على أفضل نحو فى ظل مشاركة لاعبين على أفضل مستوى، مؤكدًا أن كل دول العالم تشارك فى البطولة ماعدا ثلاث دول اعتذرت عن عدم المشاركة وهى: "كوريا واليابان والصين".

أوضح رئيس الخماسى الحديث، أن البطولة فرصة من أجل إكساب اللاعبين خبرات كبيرة والاحتكاك اللازم، مؤكدًا أنه فرص من أجل مشاركة أكبر عدد من اللاعبين فى منافسات الحدث العالمى.
يشارك المنتخب الوطنى بقيادة رؤوف حسام الدين الإضافة إلى 24 لاعبا هم، بالنسبة للرجال عمرو الجزيرى، وياسر حفنى وعمر الجزيرى وإسلام حامد ومحمد عيد، عمرو نظير وأحمد شاهين، عمر وائل هاشم، أحمد أشرف، عبد الرحمن قرنى، شريف حسن. أمّا على صعيد السيدات، ريم ياقوت وهايدى عادل، ونور عباس مريم الشاذلى، وشروق ماجد وسلمى أيمن ندى ضياء نورين بوليس، ومريم مصطفى، نادين يوسف، وياسمين أمين.


أخبار متعلقة


- وزير الرياضة: كأس العالم للخماسى الحديث أول الاختبارات بعد المؤتمر الاقتصادى
- بالصور.. منتخب الخماسى يستعد لبطولة العالم بتدريبات تحسين الأداء الرياضى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة