"جوجل": الوقت مبكر على أن تصل السيارات الذاتية مصر

الخميس، 19 مارس 2015 01:10 م
"جوجل": الوقت مبكر على أن تصل السيارات الذاتية مصر صورة أرشيفية – سيارة جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت جويس باز المتحدث الرسمى لشركة Google بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن سيارة جوجل ذاتية القيادة الحديثة التى تعمل بدون سائق ويتم تجربتها الآن فى مدن مختلفة حول العالم، لن تصل إلى مصر فى الوقت الحالى، وأن الوقت مازال مبكراً، ومازال لدى الشركة الكثير لإنجازه فيما يخص هذه التكنولوجيا، ولذا نواصل تركيزنا على هذا الموضوع.

وأضافت أن فى نفس الوقت نعمل أيضاً بشكل وثيق مع القادة فى كل المدن التى قمنا فيها بالاختبارات، فلابد من التأكد من إلمام من نتعاون معهم ومعرفتهم لما نقوم به.

أهمية سيارات جوجل ذاتية القيادة


قالت المتحدث باسم جوجل لـ"اليوم السابع"، إننا فى جوجل نؤمن أن الإمكانات الكاملة لهذه التكنولوجيا والمتمثلة فى إنقاذ الأرواح وتيسير حياتنا اليومية ستتحقق فقط عندما تتمكن المركبة من قيادة نفسها، حيث إن هناك الكثير من الناس غير قادرين حاليا على القيادة (لأسباب صحية مثلاً)، لذا نطمح لمساعدتهم.

كما نرى أن إزالة الخطأ الإنسانى المتعلق بعملية القيادة من شأنه تقليل معدل الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث المرور، ومن الصعب أن يهتم راكب السيارة بعملية القيادة فى مركبة توفر له متعة الاستمتاع بالجزء الأكبر من الرحلة دون الخوض فى عناء القيادة.



موضوعات متعلقة


- "جوجل" تطلق Chromebook Pixel الجديد أسرع وأرخص


- "جوجل" يحتفل بذكرى ميلاد المخرج الراحل شادى عبد السلام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة