وزير التموين يبحث مع البنك الأوروبى والفاو خفض تكلفة استيراد الأقماح

الخميس، 19 مارس 2015 01:32 م
وزير التموين يبحث مع البنك الأوروبى والفاو خفض تكلفة استيراد الأقماح الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء الاجتماع
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية مع وفد من البنك الأوروبى ومنظمة الفاو لبحث تدعيم منظومة الغذاء ودراسة تخفيض تكاليف استيراد الأقماح من الخارج وتطوير سلاسل الامداد بهدف تقليل تكاليف الاستيراد لتوفير العملة الصعبة.

وقال بيان للوزارة إن ذلك يأتى ذلك فى إطار البدء فى تنفيذ المركز اللوجستى للغلال والحبوب والسلع الغذائية بدمياط ويهدف إلى تحويل مصر الى محور لوجستى عالمى لتخزين وتداول الاقماح والحبوب بحجم تداول يصل الى 65 مليون طن سنويا وذلك لتوفير السلع الاستراتيجية لمصر والتصدير لدول المنطق.

وتم خلال الاجتماع، حسب بيان منذ قليل، بحث الدراسات الفنية لمنظمة الفاو عن كيفية تخفيض تكاليف إستيراد الاقماح بوضع ألية تحد من هذه التكاليف فى كل حلقة من حلقات الاستيراد ومنها مصاريف التفتيش والتأمين البحرى وغيرها والتى تؤدى الى تخفيض يتراوح ما بين 6 الى 10 دولار من تكلفة استيراد كل طن.

ضم الوفد فيليب عريان مسؤول التمويل بالبنك الاوروبى وبوريس أستريك مستشار الدعم الفنى وديمترى بريخورد مستشار اقتصادى بمنظمة الفاو وشهد الاجتماع السيدة أحلام رشدى وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة