"كاربون بلاك": افتقار المؤسسات لأنظمة المراقبة يعرضها لمخاطر الهجمات الإلكترونية

الخميس، 19 مارس 2015 06:05 ص
"كاربون بلاك": افتقار المؤسسات لأنظمة المراقبة يعرضها لمخاطر الهجمات الإلكترونية صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض "بت9 + كاربون بلاك"، المتخصصة فى مجال الحد من تهديدات نقاط الاتصال، مجموعتها من الحلول الأمنية المصممة لمعالجة مخاطر التكنولوجيا فى بيئة الأعمال، وذلك خلال مشاركتها فى "مؤتمر الجريمة الإلكترونية وأمن المعلومات" الذى بدأ أعماله أمس فى دبى.

ووفقا لدراسة أعدتها "بت9 + كاربون بلاك"، فإن 65% من خروقات البيانات الأخيرة المسجلة فى الشرق الأوسط حدثت على نقاط الاتصال فى الشركات، التى يتم استهدافها عادة لكونها المكان الذى توجد فيه البيانات الأكثر قيمة.

ويركز "مؤتمر الجريمة الإلكترونية وأمن المعلومات" على إدارة أمن المعلومات ومخاطر التكنولوجيا فى السوق العالمى، وستتطرق "بت9 + كاربون بلاك" خلال المؤتمر إلى كيفية التعامل مع الهجمات الإلكترونية الآخذ بالتطور اليوم والتى يمكن أن تؤثر بشدة على الأعمال فى مختلف القطاعات.

وفيما يتعلق بالقضايا الراهنة، تعتقد "بت9 + كاربون بلاك" أن الاستعداد الكافى لمواجهة التهديدات هو العامل الأكثر أهمية فيما يتعلق بالأمن الإلكترونى.

ومع أخذ ذلك بعين الاعتبار، تحث "بت9 + كاربون بلاك" الشركات على التركيز على أتمتة عمليات جمع البيانات، واستخدام تطبيقات ذكاء التهديد الجمعى لتعزيز المراقبة، والاستفادة من تاريخ الهجمات المسجل من أجل الحصول على مفهوم أفضل لكامل "سلسلة الحذف"، والمراقبة الصحيحة لتهديدات نقاط الاتصال، وتحسين عمليات الاستجابة وتنفيذ الإجراءات ضمن إطار زمنى قصير.

وقال ديفيد فلاور، المدير العام لشركة "بت9+ كاربون بلاك" فى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "لم تعد الأدوات القديمة فعالة لمواجهة الهجمات الإلكترونية المتطورة تكنولوجيا اليوم، إذ باتت الشركات بحاجة إلى آليات دفاعية أكثر تطوراً وشمولية.

ولا يسهم حلنا فى الحد من التكاليف فحسب، بل يعمل أيضاً على تخفيض وقت المعالجة، بحيث يمكننا استبدال عملية الحصول اليدوى على البيانات بمراقبة فورية لنقاط الاتصال وأنشطة الأنظمة الخادمة، الأمر الذى يمكن الشركات من التدخل واحتواء وفحص وتصحيح أية تهديدات ممكنة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة