الخارجية: دعونا نحو 60 دولة للمؤتمر الاقتصادى.. وأمريكا وروسيا أكدتا المشاركة على مستوى رفيع.. ووزير التجارة الصينى يرأس وفدا رسميا وخاصا.. وسامح شكرى يبلغ موسكو وبكين دعم الحكومة الليبية الشرعية

الإثنين، 02 مارس 2015 04:23 م
الخارجية: دعونا نحو 60 دولة للمؤتمر الاقتصادى.. وأمريكا وروسيا أكدتا المشاركة على مستوى رفيع.. ووزير التجارة الصينى يرأس وفدا رسميا وخاصا.. وسامح شكرى يبلغ موسكو وبكين دعم الحكومة الليبية الشرعية المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطى، أن هناك ٦٠ دولة ستشارك فى المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده فى شرم الشيخ منتصف الشهر الجارى، لافتا إلى أن الوزير سامح شكرى خلال جولاته الخارجية يؤكد على أهمية المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى وتشجيع القطاع الخاص والعام على ذلك.

وأوضح أن دور وزارة الخارجية فى الإعداد للمؤتمر الاقتصادى المرتقب يتلخص فى توجيه الدعوات للدول والجهات الدولية المختلفة، لافتا إلى أن السفراء فى الخارج قاموا بإجراء اتصالات على أعلى مستوى لتاكيد أهمية المشاركة على المستوى الرسمى والقطاع الخاص.

ونوه إلى أن الوزير سامح شكرى تلقى خلال زيارته الأخيرة لبكين تأكيد أن وزير التجارة الصينى سوف يرأس الوفد الرسمى والخاص حيث يشارك وفد ضخم من الصين وهو ما يعكس الحرص الصينى على الاستفادة من الفرص الاستثمارية ودعم الاقتصاد المصرى.

كما تلقى شكرى وعودا من وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ووزير الأمريكى جون كيرى بالمشاركة، حيث أكد كيرى على أن وفد أمريكى رفيع المستوى سيشارك فى المؤتمر، وفى نفس الإطار قامت الخارجية باتصالات مكثفة مع الاتحاد الأوروبى والدول الأعضاء للحث على المشاركة، كما أن هناك وعود بمشاركة رفيعة المستوى من كوريا الجنوبية ودول جنوب شرق آسيا.

وقال المتحدث إن الوزير قام خلال الجولة الأخيرة التى شملت روسيا والصين وتونس وفرنسا تناول على المستوى الثنائى القضية الليبية، مشيرا إلى أن لقاء شكرى مع نظيره التونسى الطيب البكوش شمل التأكيد على دعم الحل السياسى فى ليبيا ودعم الجهود الأممية ودعم الحكومة الليبية الشرعية فى طبرق وأنه تم بحث أوضاع المصريين فى ليبيا.

وحول طرح مشروع قرار القوة العربية فى أعمال القمة العربية المقبلة، أكد المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطى أنه سيتم مناقشة جميع الموضوعات الخاصة بالأمن القومى والإرهاب والتحديات الأمنية وسيتم مناقشته فى إطار موضوعات القمة العربية بما فيها طرح فكرة تشكيل القوة العربية.


موضوعات متعلقة



مصر تقدم دورة تدريبية فى مجال الدبلوماسية للدول الأفريقية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة