هموم وشكاوى قراء "اليوم السابع".. سكان مصر الجديدة يطالبون بوقف مخالفات البناء.. وأبناء بنى سويف يشكون من نقص الأسمدة.. ومدرسو الحصة بالأزهر: نريد الإنصاف

الإثنين، 02 مارس 2015 09:20 ص
هموم وشكاوى قراء "اليوم السابع".. سكان مصر الجديدة يطالبون بوقف مخالفات البناء.. وأبناء بنى سويف يشكون من نقص الأسمدة.. ومدرسو الحصة بالأزهر: نريد الإنصاف عقارات مخالفة – أرشيفية
نقلا عن العدد اليومى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق باب "الشكاوى" فى "اليوم السابع" فى النسخة الورقية، إقبالًا كبيرًا من القراء، حيث توافدت المئات من الشكاوى، عبر البريد العادى والفاكس أو البريد الإلكترونى، والتى بدأ نشرها بالفعل.

وللتواصل مع باب الشكاوى فى "اليوم السابع"، أرسل شكواك عبر البريد العادى على عنوان: 6 شارع وزارة الزراعة ـ ناصية شارع الثورة ـ المهندسين، أو على الفاكس 0222907036 أو بالبريد الإلكترونى على الإيميل.

مخالفات البناء


• نحن سكان شارع مدحت سيف اليزل كليو باترا حمامات حى شرق "بوباستس سابقا " نشكو من بناء عقار مخالف وخارج التنظيم ، حيث قام صاحب العقار ببناء عشرين دور مخالف و خارج تنظيم الشارع وقد قمنا بارسال شكاوى الى حى شرق و لا مجيب ، مع العلم ان هذا العقار ىهدد حياة المواطنىن . نهيب بالسادة المسئولين فى محافظ الاسكندرية سرعة عمل اللازم نحو هذا الموضوع .

عن السكان - مجدى حسن



• نحن سكان شارع عبد الحميد ابوهيف ، ميدان المحكمة ، مصر الجديدة نعانى من قيام صاحب عقار بذات الشارع بالتعلية المستمرة لبرج يرتفع الى عشرات الادوار بدون أي بيان او يافطة توضح رخصة بالتعلية من الاساس ولا عدد الطوابق ، بالاضافة الى ان الاساسات لا تتعدى بضعة امتار ، الامر الذى ينذر بوقوع كارثة وانهيار هذا البرج قمنا بإرسال العديد من الشكاوى للمسؤولين دون جدوى كما ان التعلية تتم غالبا بعد منتصف الليل، هل يتحرك المسئولين للتحقق من الامر الذى ينذر بكارثة؟ .

المحرر : ارقام العقارات المخالفة موجودة لدينا اذا اراد مسئولى محافظتى القاهرة والاسكندرية التحرك وبحث الأمر



مازلنا فى الشارع


كنا نعمل مدرسين بنظام الحصة بالمعاهد الأزهرية وتم الاستغناء عنا بلا ذنب ولا تقصير منا قبل الثورة ، وفى 13/ 2/ 2012 صدر قرار فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بعودتنا وتعييننا أسوة بزملائنا في التربية والتعليم، إلا أنه تم تنفيذ القرار للبعض ممن أطلق عليهم متخصصين (مؤهلات تربوية وآداب) وتم تعيينهم في مارس 2012". و "تم وعدنا بالرجوع كإداريين لأن مؤهلاتنا غير تربوية وأطلق علينا (غير متخصصين) وإلى الآن نحن في الشارع، لا رجعنا مدرسين ولا حتى إداريين !!! ، وأوراقنا الآن في وزارة المالية، بعد موافقة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على توفير الدرجات الخاصة بنا ومخاطبة المالية بكتاب رقم 139712 بتاريخ 30/ 3/ 2014".

نطالب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب برفع الظلم عنا وتنفيذ قراره وعودتنا جميعا بلا استثناء وعدم التفرقة مرة أخرى من عودة مدرسو الخط فقط كما قيل فى المشيخة! ونطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومة المهندس إبراهيم محلب وعلى رأسها ووزير المالية هانى قدرى بسرعة الاستجابة إلى مطالبنا وإنصافنا بعودتنا إلى العمل أسوة بزملائنا المتخصصين بالأزهر والذين هم على مقربة من التثبيت ، وأيضًا أسوة بزملائنا في وزارة التربية والتعليم وتحقيق العدالة الإجتماعية والمساواة خاصة ان عددنا على مستوى الجمهورية لا يتجاوز 3000 مدرس وهو عدد ضئيل مقارنة بالتربية والتعليم .

عن مدرسى الحصة بالازهر
عصام الغزاوى



شكواى صحيحة ومستعد للتحقيق


سبق ان استغثت بالسادة المسئولين فى محافظة بورسعيد من أجل الحصول على وحدة سكنية لحاجتى الماسة لذلك ، وجاء الرد من قبل الاسكان يفيد بأن والدي له وحدة سكنية وبذلك تم رفض طلبى رغم أن والدي باع الشقة الوحيدة التي حصل عليها بمنطقة عمر بن العزيز وذلك لعدة أسباب أهمها الانفصال عن والدتي وظروف مرضة وتجهيز أخوتي ، وكان أبي قد حصل عليها نتيجة بحث واستبدال شقة بمنطقة زرزارة وليس وحدة سكنية متكاملة وهذا ثابت في تقرير الباحث بالمستندات . أرجو رفع ملف والدي لأي جهة للتحقيق من صدق شكوايا .

عبد الرحمن إبراهيم زكي
الطاقة الشمسية عمارة 70 شقة 19 – بورسعيد



محمد دشناوى يكتب: عذرا سيادة الرئيس


ان مشكلة البطالة فى المجتمع المصرى كبيرة ومتشعبة فنسبة البطالة وصلت لمستوى 14 % اي ان سبع المجتمع يعانى من البطالة بالاضافة الى تشوه خريطة القوى البشرية فى مصر وارتفاع نسبة خريجين الجامعات وانخفاض نسب التعليم الفنى والتعليم الزراعي مما وصل بنا الحال الى اننا نعانى من بطالة شديدة وفى نفس الوقت يوجد فرص عمل لا تجد من يشغلها ، ونرى ان بعض القطاعات تطالب بفتح استقدام عمالة مثل قطاع المقاولات لذا الحل يجب ان يكون اعمق من مشروعات استهلاكية او تجارية وانما يجب ان يكون على مستوى المشكلة لانها كبيرة ومتشعبة .

سيادة الرئيس انت بيدك الحل لما تحظي به مش شعبية بين الشعب فانت يجب ان تعمل على تغيير الانماط الاقتصادية والاجتماعية السيئة فى الشعب والشعب استجمع قوتة ومستعد للعمل خلفك كيفما تشاء لما لك من مصداقية لديه .

سيادة الرئيس يجب العمل فى عددة محاور فى نفس الوقت فالظرف التى تمر به البلاد من مؤمرات يحتاج تضافر الجميع من اجل مواجهة هذا الظرف سيدى الرئيس الحل الاول تشجيع الشباب على تغيير نمط افكاره والاتجاه الى المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتى تنتج منتجات قابلة للتصدير او تقلل الاستيراد وتخصيص اماكن اقتصادية عبارة عن مجمعات مشروعات للانتاج سواء بانتاج منتجات متماثلة او تكميلية وان يتم عمل هذه المشروعات من خلال كيانات كبيرة تكون مسئولة عن التسويق وتوفير التمويل والعمل على تطوير المنتجات وتدريب الشباب على هذه الاعمال وانشاء معارض داخلية وخارجية وان تخصص كل منطقة لصناعة معينة محددة وان امكن تخصص كل محافظة لنشاط معين و العمل على تطوير العنصر البشرى كذلك على احياء صناعة انشاء البرمجيات فى الكمبيوتر بالاضافة ان الاعلام يجب رفع قيمة العمل ورفع النظرة الدونية على الحرف اليدوية التي هي اساس التنمية وهذه الصناعات كثيفة العمالة وكذلك مفيدة للاقتصاد .

نقص الاسمدة الزراعية بسوهاج


نعانى نحن المزارعون بمحافظة سوهاج مركز المنشأة من وجود صعوبة فى الحصول على مستحقاتنا من الأسمدة الزراعية وهو مايضطرنا للوقوف فى الطوابير لصرف المستحقات دون جدوى .
إن هذا المشهد يتكرر يوميًا بسب نقص الأسمدة، الأمر الذى يهدد المزارع ويهدد الزراعة بصفة عامة.

عن المزارعين
محمد أمين



من ينقذ مشروع اسكان العاملين بمجلس مدينة الفيوم ؟


منذ أكثر من 4 أعوام تم الإعلان عن مشروع لإسكان العاملين بمجلس مدينة الفيوم وقد قام العاملون بتوفير قيمة الحجز من مبالغ واغلبهم قام بالاقتراض من البنوك كبارقة أمل في سكن ادمي وحياة كريمة لأولاده.

وقد وافق السيد محافظ الفيوم بتخصيص قطعة ارض من حصة صندوق الخدمات من مشاريع التقسيم وقد تم التخصيص 2000 متر بشارع احمد حلمي تقسيم سعيد مظهر بالحادقة بالفيوم وتشكلت لجنة قدرت سعر المتر 3000 جنيه وعند التظلم بالمبالغة فى التقدير قرر السادة المسئولين بمجلس مدينة الفيوم بضرورة تسديد مبلغ ستة ملايين جنيه ثمن الأرض دفعت بالكامل وقد تم بعد ذلك بتعديل التقدير إلى 2750 جنية للمتر الواحد وأصبح ثمن الأرض خالص بل إن المجلس لديه 500 إلف جنيه للجمعية بخلاف ثمن الأرض ثم بعد ذلك قرر مسئولي المحافظة بضرورة عرض الموضوع على هيئة الخدمات الحكومية بالقاهرة لتعدى المبلغ المسموح به لسلطة السيد المحافظ .

ومنذ أكثر من 3 سنوات تمت مخاطبة هيئة الخدمات الحكومية بمعرفة مجلس مدينة الفيوم وبجميع المستندات وقد حضرت لجنة من الهيئة لتقييم سعر الأرض ولكن مازال الامر معلقا ، لذا نرفع الأمر للمسئولين فى محافظة الفيوم لتحريك الموضوع وخاصة إن هذه الأموال من موظفين غلابة واغلبهم اقترض من البنوك رحمة بنا وبأسرنا

عن العاملين
حسن زكريا عبد الفتاح
يحي قرني صوفي إسماعيل




موضوعات متعلقة:


هموم وشكاوى قراء "اليوم السابع".. أهالى الإسكندرية يطالبون المحافظ بلقاء أصحاب المظالم.. وعائدون من ليبيا: "نريد مسكن يا حكومة".. وآخرون شهامة الكلب تفوق أحيانا نذالة الإنسان









مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر احمد احمد الطوخى

الفساد للركب فى التعليم الفنى بمديرية التربيه و التعليم بكفر الشيخ

بعد التحيه تم تكليفى بمدير ادارة التعليم الفنى بادارة دسوق التعليميه من تاريخ 6/9/2011/ حتى تاريخ 22/8/2016/ وهو تاريخ الغاء تكليفى دون تحقيق دون مخالفه دون سبب يعنى عزبه ومايحزننى ان وكيل الوزاره يعلم هذا جيدا و تم هذا بناء على وشايه بالكذب من مدير عم التعليم الفنى بكفر الشيخ الى وكيلة الوزاره السابقه وتم ارسال فاكس الى ادارة دسوق التعليميه بالغاء التكليف علما ان المزكور مدير عام التعليم الفنى بالمديريه مزور فى اقدميته خمسة عشر سنه اخوانى محرض على الاعتصامات داخل المدارس الفنيه شاهد زور فى القضيه رقم 95/2016/ نيابه اداريه دسوق بغرض اهدار المال العام اخونة التعليم الفنى التلاعب فى المناقصات و المقايسات كل هذا و الجميع يعلم ولكن اتخاز القرار ضده لم يتم لماذا الله اعلم وتم بعد كل هذا تكليفه تكليف موءقت بمدير عام التعليم الفنى والشروط لا تنطبق عليه علشان كده باقولك عزبه ليس لها صاحب

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الغزاوى

نشكركم على النشر ونرجوا متابعة مشكلة مدرسى الحصة غير المتخصصين بالأزهر وصولا لحل

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام جمال

تلال القمامه تهدد القرية

اين انت يا محافظ المنوفيه واين المجلس المحلى

عدد الردود 0

بواسطة:

ايه

الحقينا يا حكومه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة