ممثلو سكاى باور الكندية لـ"محلب": نتطلع لضخ 5 مليارات دولار بمصر

الإثنين، 02 مارس 2015 02:13 م
ممثلو سكاى باور الكندية لـ"محلب": نتطلع لضخ 5 مليارات دولار بمصر محلب يلتقى ممثلى شركة سكاى باور الكندية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، ممثلي شركة سكاي باور، الكندية ـ الأمريكية، العاملة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وسفير كندا لدى القاهرة.

وصرح السفير حسام القاويش أن رئيس مجلس الوزراء رحب خلال الإجتماع بممثلي الشركة، ووجه وزير الكهرباء بعقد إجتماع معهم عقب إنتهاء مؤتمر مصر الإقتصادي في شرم الشيخ، لمناقشة التفاصيل الفنية والمالية الخاصة بالمشروعات المقترحة من جانب الشركة، في إطار ما تقدم به عدد آخر من الشركات العاملة في نفس القطاع، من عروض لإقامة محطات للطاقة الشمسية في مصر.

وخلال اللقاء قدم ممثلو الشركة عرضاً أكد تطلع الشركة لضخ 5 مليارات دولار لإقامة مشروعات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر، تشمل إنشاء محطات لإنتاج الطاقة الشمسية، كما عرضوا دراسة للمواقع المقترحة لإنشاء تلك المحطات، وذلك بما يتوافق مع الإحتياجات المطلوبة طبقاً للبرامج والمشروعات التنموية المخططة من جانب الحكومة المصرية، وعلى أن يتم زيادة المحطات بصورة متدرجة بما يحقق جودة إقتصادية كبيرة وتلبية احتياجات المواطنين بكفاءة وسرعة عالية.

وأشار ممثلو الشركة إلى أن المشروعات المزمع إقامتها في مصر تتضمن أيضاً بناء مصانع لإنتاج الألواح الضوئية، بما يسهم في خلق فرص عمل في مجال إقامة المحطات وتصنيع الألواح، التي ستعمل على تغطية حاجة السوق المحلي والتصدير إلى الدول المجاورة.

وأضافوا أن تلك المشروعات ستتيح نحو 600 ميجاوات من الكهرباء من الطاقة الشمسية، من المخطط زيادتها لتصل إلى نحو 3000 ميجاوات، كما ستوفر نحو 74.593 فرصة عمل، في بناء المحطات والمصانع لإنتاج الألواح الضوئية، كما ستتضمن المشروعات ضخ 171 مليون دولار من المبلغ المخصص لها لدعم برامج التعليم الفني في مجال الطاقة الشمسية، وذلك لرفع كفاءة الأيدي العاملة المصرية من العمال والمهندسين ليتمكنوا في النهاية من تشغيل وإدارة هذه المحطات والمصانع بصورة كفء، وذلك بالإضافة إلى التأثير الإيجابي بتحسين مجالات التعليم الفني الحديثة وبما تتيحه من توفير فرص العمل.

وأكد ممثلو الشركة أنها تعد من أكبر الشركات العاملة في مجال إقامة محطات الكهرباء من الطاقة الشمسية، التي تتمتع بمزايا كونها الأقل تكلفة، والأسرع في التنفيذ، وتعتمد على مصدر مستدام ومستمر وهو أشعة الشمس، وتسهم في خفض معدلات إستهلاك الوقود التقليدي. وأشاروا إلى أن الشركة لديها مشروعات في العديد من بلدان العالم، وخبرات في إنشاء المحطات وكذلك تمويلها وإدارتها وتدريب العاملين بها، كما يقومون بالشراكة والتعاون مع عدد كبير من الشركات العالمية وكذلك المحلية لتوريد مكونات المحطات، مما يخلق فرص عمل هائلة محلياً في العديد من تلك البلدان.

من جانبه أكد سفير كندا دعم بلاده للجهود التي تبذلها الحكومة المصرية في كافة القطاعات التي تقدم الخدمات اللازمة للمجالات الإنتاجية والخدمية، كما أكد ممثلو الشركة مشاركتهم في مؤتمر مصر الإقتصادي في شرم الشيخ.


موضوعات متعلقة..


بدء اجتماع المجموعة الاقتصادية لمناقشة ترتيبات المؤتمر الاقتصادى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

الوصفة الذهبية لجذب الإستثمارات

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

مشروع بناء مدينة الطفل اليتيم ب 6 اكتوبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة