"الإندبندنت": السيسى يؤسس العاصمة الجديدة للتخفيف من زحمة القاهرة

الجمعة، 20 مارس 2015 02:33 م
"الإندبندنت": السيسى يؤسس العاصمة الجديدة للتخفيف من زحمة القاهرة مخططات العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية تقريرا حول العاصمة الإدارية الجديدة التى أعلنت الحكومة المصرية عن خطط بنائها فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، معتبرة إياها محاولة من قِبَل إدارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للهروب من زحمة القاهرة.

مساحة العاصمة المرتقبة تقترب من مساحة سنغافورة


وأشار التقرير إلى أن مساحة المدينة المرتقبة التى ستفرد على ما يقدر بـ700 كيلومتر مربع، أى مثل مساحة سنغافورة، تضم مطارا أكبر من مطار "هيثرو" البريطانى، وأبراج تفوق فى ارتفاعها برج إيفل بالعاصمة الفرنسية باريس، و10 آلاف كيلومتر من شبكات الطرق، وأكثر من مليون وحدة منزلية، فضلًا عن توفيرها أكثر من مليون فرصة عمل.

البعض يتخوف على مكانة القاهرة التاريخية


وتطرق التقرير إلى بعض الانتقادات التى عبر عنها بعض أهالى القاهرة عن بناء العاصمة الجديدة، حيث أبدوا تخوفهم من انتقال الزخم التاريخى لمدينتهم إلى العاصمة الجديدة التى ستبنى شرق العاصمة على الطريق المؤدى إلى قناة السويس.

البعض يتخوف من تحول العاصمة الجديدة إلى مقر للأغنياء فقط


وأبدى آخرون تخوفهم من أن تخصص المدينة الجديدة للأغنياء دون وجود فرصة حقيقية لمن هم ذوى دخل قليل فى الحصول على عمل أو سكن فى المدينة، ومن المنتظر الانتهاء من بنائها خلال السبع سنوات القادمة.

وأوضح تقرير الإندبندنت أن الحكومة المصرية أنفقت ما يُقَدَّر بـ8 مليارات دولار لبناء مدن جديدة حول القاهرة، فى محاولة لتخفيف حالة الزحام بها ونقل السكان باتجاه الصحراء، وتحل العاصمة الأخيرة المحاولة الأهم فى نقل السكان بعيدا عن شريط النيل، وأجواء القاهرة الملوثة.


أخبار متعلقة..


5 قوانين نحتاج إلى تطبيقها بصرامة فى العاصمة الجديدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة