السلفيون يستغيثون بوزارة الداخلية لمواجهة اعتداءات الإخوان.. حزب النور يتقدم بـ50 بلاغا للشرطة بعد هجمات عناصر الجماعة.. يونس مخيون: لن ننجر لمهاترات "الإرهابية".. وسنسلك فقط الطرق القانونية

الجمعة، 20 مارس 2015 08:03 م
السلفيون يستغيثون بوزارة الداخلية لمواجهة اعتداءات الإخوان.. حزب النور يتقدم بـ50 بلاغا للشرطة بعد هجمات عناصر الجماعة.. يونس مخيون: لن ننجر لمهاترات "الإرهابية".. وسنسلك فقط الطرق القانونية الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعانت الدعوة السلفية وحزبها السياسى النور بوزارة الداخلية لمواجهة شغب واعتداد عناصر جماعة الإخوان على القيادات السلفية، وبدأت الدعوة السلفية فى تقديم بلاغات ضد أعضاء الإخوان المعتدين على قيادات الحزب فى عدد من المحافظات، والذى تصل لما يقرب من 50 بلاغا بأقسام شرطة مختلفة، وفيما بدء الحزب فى تدشين حملة جديدة للدفاع عن الأزهر، كما واصل السلفيون، استعداداهم للانتخابات البرلمانية، حيث يعرض حزب النور على هيئته العليا توصيات لجنة إصلاح البنية التشريعية.

البلاغات وسيلة السلفيون لمواجهة اعتداءات الإخوان


وتقدم السلفيون خلال الأيام الماضية بالعديد من البلاغات ضد أعضاء الإخوان المعتدين على قيادات الدعوة والحزب، والتى زادت عن 50 بلاغا، حيث أصبح البلاغات هى الوسيلة الوحيدة التى يواجه بها حزب النور والدعوة السلفية اعتداءات الإخوان عليه.

الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، قال إن حزبه لن ينجر لمهاترات جماعة الإخوان، ويسلك فقط الطريق القانونى ويبلغ الشرطة بأى اعتداءات على أعضائه، موضحًا أن الاعتداءات من قبل أعضاء الجماعة على النور تزيد فى محافظة الجيزة والذين يقومون بهذه الاعتداءات معروفون و"نبلغ عنهم ولن ننجر إلى صدام، لأننا حريصون على استقرار البلاد، ولا نريد زيادة وتيرة العنف وننحاز للمصلحة الوطنية".

النور لــ"المخربين": آمالكم سراب وأوهام وخيالات وماضون فى طريق البناء والتنمية


يأتى هذا فى الوقت الذى استنكر المهندس جلال مرة، أمين عام حزب النور، الأحداث الإجرامية الإرهابية المأجورة الموجهة، التى وقعت، خلال الفترة الماضية قائلًا: مازالت الأحداث الإجرامية تتوالى وتتتابع ظنًا من هؤلاء المجرمين أن هدف من استأجرهم ومن مولهم ومن خطط لهم سيتحقق.

وأضاف مرة أن أمال الجماعات الإرهابية سراب وأوهام وخيالات، فالشعب المصرى يملك إرادته كاملة ويثق فى قيادته، ولن ترهبه أو تخيفه تلك الأفعال الإجرامية المدفوعة من جهات داخلية وخارجية معلومة جيدًا.

وأكد أمين عام "النور"، أن هذه الأفعال الإجرامية لن تزيد الشعب المصرى إلا قوة وصلابة وإصرارًا على المضى قدمًا فى القضاء على هؤلاء المجرمين وعقابهم، والمضى فى طريق البناء والتنمية والاستقرار والتقدم.

مسلسل اعتداءات الإخوان على السلفيين


بدأ مسلسل اعتداء الإخوان على قيادات حزب النور ومشايخ الدعوة السلفية عقب الثورة على حكم الاخوان وقد تعرض الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية للاعتداء بالضرب من قبل أشخاص يعتقد تابعين لجماعة الإخوان المسلمين بأحد المسجد بمنطقة العمرانية بالجيزة أثناء مشاركته فى فاعلية للدعوة السلفية فى شهر يونيو عام 2014.

كما قاموا الإخوان وأنصارهم بالاعتداء على قيادات حزب النور أثناء مؤتمرات حزب النور لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال انتخابات الرئاسة الماضية، فيما قالحزب النور خلال الأسبوع الماضى إن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، قاموا بإحراق سيارة، عضو بحزب النور فى قرية بنى مجدول التابعة لمركز كرداسة بمحافظة الجيزة، منصور السلماوى، للمرة الثانية، وأشار الحزب إلى إن أهالى المنطقة عثروا على عبوة بنزين "جركن" زنة 20 لترًا وبقايا زجاجتى مولوتوف المستخدمة فى حرق السيارة والتى تمت فى تمام الساعة الـ3 فجر اليوم الأربعاء. يذكر أن أعضاء الجماعة قاموا بإحراق السيارة فى ذكرى 25 يناير، وقام عضو الحزب بتجديدها وتم الانتهاء من ترخيصها قبل ثلاثة أيام فقط.



موضوعات متعلقة :


حزب النور: تصريحات إيران حول إحياء إمبراطوريتهم أظهرت نواياهم الخبيثة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة