بعد اكتمال النصاب القانونى..

"عمومية الصحفيين" توافق على ميزانية 2014.. وتدعو لتنظيم مؤتمر عام

الجمعة، 20 مارس 2015 05:18 م
"عمومية الصحفيين" توافق على ميزانية 2014.. وتدعو لتنظيم مؤتمر عام انتخابات نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، على الميزانية التقديرية لعام 2014، والتصويت على محضر انعقاد الجمعية العمومية.

وكلفت الجمعية العمومية، مجلس النقابة القادم، بالدعوة إلى مؤتمر عام، أو جمعية عمومية غير عادية، من أجل قضايا الصحفيين الشهداء، مؤكدة على ضرورة احترام قرارات الجمعية العمومية السابقة.

ودعت الجمعية، فى توصياته، وذلك بعد اجتماعه، عقب اكتمال النصاب القانونى للعمومية (٢٥+١)،لمناقشة الميزانية والتصديق على تقرير مجلس النقابة عن الفترة من مارس 2014 حتى فبراير 2015م، بسرعة إيجاز التشريعات المكملة للدستور، والمتعلقة بالصحافة والإعلام، مطالبة السلطة بعدم إصدار أى قانون يتعلق بالمهنة، إلا بموافقة لجنة الخمسين.

وأوصت الجمعية، مجلس النقابة القادم بالعمل على إقرار لائحة للأجور الصحفيين العاملين، فى الصحف القومية والحزبية والخاصة، كما أوصت باتخاذ التدابير القانونية اللازمة، لظاهرة الفصل التعسفى، وتفعيل الإجراءات القانونية للحد من الفصل، ودعم الإجراءات التى اتخذها مجلس النقابة السابق، بدعوة التأمينات بعدم الموافقة على الاستقالات إلا بموافقة نقابة الصحفيين.

كما أوصت: "العمل على قانون النقابة بحيث يشمل الحماية القانونية للعاملين بالمهنة، مديناً الانتهاكات التى تعرض لها الصحفيون خلال الأعوام السابقة.


موضوعات متعلقة:


بالصور.. العالم يشهد كسوف الشمس.. الظاهرة الجزئية بدأت بمصر 11:10 وانتهت 12:30 ظهرا.. معهد العلوم الفلكية يستقبل الهواة للمراقبة والسائحين يصطفون تحت الأهرامات للمتابعة..والشمس تختفى بأيسلندا والنرويج

- ضياء رشوان: أتوقع اكتمال نصاب "عمومية الصحفيين" وإجراء الانتخابات غداً

- اليوم.. انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين

- تكثيف أمنى بمحيط نقابة الصحفيين استعداداً لانتخابات التجديد النصفى

- بدء التسجيل بـ"عمومية الصحفيين" استعداداً لانتخابات التجديد النصفى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة