بالفيديو.. الناجون من "حادث المريوطية "يروون لحظات الموت.. ويؤكدون:حاولنا تفادى سيارة أخرى فسقطنا فى الترعة..وأول محاولة لإنقاذنا من الغرق جاءت بعد 15 دقيقة..وسيارات الإسعاف لم تستوعب المصابين والقتلى

السبت، 21 مارس 2015 03:26 م
بالفيديو.. الناجون من "حادث المريوطية "يروون لحظات الموت.. ويؤكدون:حاولنا تفادى سيارة أخرى فسقطنا فى الترعة..وأول محاولة لإنقاذنا من الغرق جاءت بعد 15 دقيقة..وسيارات الإسعاف لم تستوعب المصابين والقتلى حادث المريوطية
كتب مدحت وهبة - وليد عبد السلام - ماجد تمراز - كتب أحمد عبد الهادى - ابرهيم سعيد - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عدد من مصابى الأتوبيس الغارق بترعة المريوطية بمحافظة الجيزة، تفاصيل انقلاب الأتوبيس وغرقه بالترعة، حيث قال عماد زكريا أحد الناجين من الموت وشاهد عيان على تفاصيل الحادث منذ البداية، إن الأتوبيس كان يسير فى طريقه بشكل منتظم دون وجود عقبات أو عوائق طوال الطريق، إلا أنه وبشكل مفاجئ اعترضت سيارة ملاكى طريق الأتوبيس، الأمر الذى دفع السائق إلى محاولة تفادى السيارة لتجنب الاصطدام بها، فسقط بالترعة.

أحد

أحد مصابى أتوبيس المريوطية بمستشفى الهرم



الأتوبيس ظل غارقًا بركابه لمدة 15 دقيقة..


وقال صفوت ميلاد، أحد الناجين، إنه شاهد الموت بعينه وهو يسبح بين الموتى بالقرب من قاع الترعة، ومحاولات الفرار من الموت المحقق والخروج من أحد منافذ الأتوبيس المتكدس بالركاب فور انزلاق الأتوبيس، وأكد صفوت أن الأتوبيس ظل غارقاً بركابه لمدة تراوحت بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة تقريبًا دون تدخل أحد، وسط محاولات من الجميع للخروج من الأتوبيس الذى تحوم حوله ملائكة الموت.

سيارات الإسعاف كانت قليلة ولم تستوعب أعداد المصابين والموتى..


وسرد صيام فايز، أحد المصابين الناجين، موضحا أن الأتوبيس ظل فى المياه مدة كبيرة والجميع يصارع الموت، وكاد أن يودى بالجميع لولا تدخل شابين، لم يترددا فى خلع ملابسهما وقفزا فى الماء، وحاولا إنقاذ ما يمكن إنقاذه، ثم انضم إليهما عدد من الأهالى وبدأوا بالفعل فى انتشال عدد من المصابين والموتى من مياه الترعة.



وتابع "كان عدد سيارات الإسعاف فى البداية قليل للغاية لا يتخطى الـ 4سيارات، كل سيارة تنقل 3 مصابين".

صدمة

صدمة الحادث تسيطر على أحد المصابين



التضامن تصرف 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى و2000 جنيه لكل مصاب..

ومن جانبها، قررت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، صرف 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى فى حادث أتوبيس المريوطية و2000 جنيه للمصاب.

ووجهت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بتشكيل لجنة من مديرية التضامن بمحافظة الجيزة، للتعرف على احتياجات أسر ضحايا حادث المريوطية وكذلك المصابين.

أقارب

أقارب أحد مصابى أتوبيس المريوطية يلتفون حوله بمستشفى الهرم



وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستقوم بالتوجه إلى المصابين والمتضررين من ضحايا حادث المريوطية للتعرف على احتياجاتهم وبحث كيفية مساعدتهم وكذلك مساعدة أسر المتوفين.

أحد

أحد مصابى أتوبيس المريوطية وقد استقرت حالته



وأكدت الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى أنه سيتم إعداد أبحاث اجتماعية حول أسر ضحايا ومصابى حادث أتوبيس المريوطية، لبحث كيفية صرف معاشات لهم من التأمينات الاجتماعية أو معاش التضامن الاجتماعى، لافتة إلى أنه جارى تنظيم أوجه الرعاية الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة ومحافظ الجيزة.

مصاب

مصاب بأتوبيس المريوطية يروى قصة الحادث المروع



وأكدت خلال زيارتها اليوم لمصابى حادث المريوطية بمستشفى الهرم برفقة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة ومحافظ الجيزة، أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة حالات الأسر المصابين والضحايا لمعرفة احتياجاتهم، وكذلك كيفية تقديم المعاشات والمساعدات لهم.

أحد

أحد الناجين من حادث أتوبيس المريوطية فى حالة إعياء كاملة



ومن جانبه، قال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة لـ"اليوم السابع" إنه وجه بسرعة تلبية احتياجات المصابين فى الحادث بمستشفى الهرم وتقديم كافة الخدمات الطبية بالمجان، مضيفًا أن جميع المصابين حتى ا?ن حالتهم مستقرة، وتم نقل الجثث إلى مشرحة زينهم.

عم

عم أحد المصابين داخل غرفة المستشفى


إحدى

إحدى الفتيات فى مرافقة زوجها المصاب فى الحادث


بكاء

بكاء أقارب أحد المصابين فى حادث المريوطية


أهالى

أهالى المصابين داخل مستشفى الهرم




موضوعات متعلقة..


وزيرا الصحة والتضامن يزوران مصابى حادث أتوبيس المريوطية بمستشفى الهرم


- صور الناجين من حادث "أتوبيس المريوطية" بمستشفى الهرم


- النيابة تأمر بدفن12جثة بـ"أتوبيس المريوطية" والتحفظ على سيارة سببت الحادث


- التضامن: صرف 10 آلاف جنيه لأسرة المتوفى بحادث المريوطية وألفين للمصاب


- أول صور لأعمال انتشال جثث ضحايا حادث أتوبيس ترعة المريوطية


- بالفيديو.. انتشال الجثة الـ26 فى انقلاب أتوبيس بترعة المريوطية(تحديث)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة