تصريحات أيمن نور حول الإسلاميين تحدث انقساما بصفوف الإخوان.. أنصار الجماعة يتواصلون معه لمعرفة حقيقتها.. وزعيم غد الثورة يتهم الموقع البريطانى بتحريف تصريحاته.. وخبراء: يطرح مبادرات لإعادتهم

السبت، 21 مارس 2015 07:40 م
تصريحات أيمن نور حول الإسلاميين تحدث انقساما بصفوف الإخوان.. أنصار الجماعة يتواصلون معه لمعرفة حقيقتها.. وزعيم غد الثورة يتهم الموقع البريطانى بتحريف تصريحاته.. وخبراء: يطرح مبادرات لإعادتهم الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت تصريحات الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، حول الإسلاميين والتى هاجم فيها أعضاء جماعة الإخوان، وأكد استخدامهم للعنف خلال الفترة الأخيرة حالة من الانقسام الكبير داخل معسكر جماعة الإخوان المسلمين، حيث هاجمه بعض حلفاء الجماعة، بينما أشاد آخرون بحديث نور فى موقع ميدل إيست أى البريطانى، بينما رد نور عبر حسابه الشخصى على "تويتر" بحقيقة موقفه عن جماعة الإخوان.

هجوم حلفاء الإخوان على أيمن نور


وأحدثت تصريحات أيمن نور، حالة من الارتباك داخل صفوف أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، والذين تواصلوا مع زعيم حزب غد الثورة، ليخبرهم أنه تم تحريف تصريحاته فى الموقع البريطانى، وقال ممدوح إسماعيل، أحد حلفاء جماعة الإخوان فى تركيا، ومحامى الجماعات الإسلامية، إن تصريح أيمن نور عن مصالحة فهو سياسى محترف، ولكن ماسيحدث لن يحدده الساسة، ولكن سيحدده من ينزلون على الشارع.

وأضاف إسماعيل عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" :"تواصلت مع أيمن نور، فأكد لى وجود تحريف فى ترجمة حواره، وجزء من حديث أيمن نور لديفيد هيرست أخبرنى به عندما قابلته قدرا قبل 30 يونيو بأسبوعين.

فيما قال علاء بيومى، مدير الشئون العربية لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، وأحد أنصار جماعة الإخوان، تعليقا على تصريحات أيمن نور، وذلك عبر صفحته على " فيس بوك" إن رعونة مختلف شركاء الثورة جزء كبير من المأزق الراهن، الرعونة ترتع فى الشباب والتيار الدينى، وأهم شىء أن الجدل حول الدولة المدنية والإسلامية مستمر.

إشادة بتصريحات نور


فى المقابل أشاد، راضى شرارة، القيادى بحزب الوطن، أحد حلفاء جماعة الإخوان، بحديث أيمن نور مع الموقع البريطانى، وقال شرارة عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" :"أيمن نور فى حوار مع ديفيد هرست لم يجد غضاضة فى التوصل إلى اتفاق للمصالحة الوطنية".

فيما رد أيمن نور عبر حسابه الشخصى على تويتر بفيديو يوضح فيه حقيقة موقفه من جماعة الإخوان، وقال خلال الفيديو: "أنا ليبرالى ومن مواقف الليبراليين أنهم عندما يجدون أحدا يحتاج مساعدة رغم مخالفته معهم فى الرأى فيقفوا بجانبه".

محاولات لإعادة الإخوان للحياة السياسية


من جانبه قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان كلفت أيمن نور بأن يتحدث عن المصالحة الوطنية، مشيرا إلى أن التصريحات التى قالها على الموقع البريطانى أحدثت غضب شديد لدى أنصار جماعة الإخوان.

وأضاف الزعفرانى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن نور يسعى فى الوقت الحالى إلى إيجاد مخرج لإعادة الإخوان للمشهد السياسى من جديد، لذلك جاءت انتقاداته للجماعة، وكذلك مطالبته بمصالحة تضم جميع الأطراف فى مصر.



موضوعات متعلقة :


أيمن نور يقفز من سفينة الإخوان فى حوار لموقع بريطانى: مرسى طالبنى بالتواصل مع مسئولى الإمارات لتقديم دعم مالى.. الإسلاميون ارتكبوا أعمال عنف.. مؤسس غد الثورة يتهم صباحى بتلقى تمويل من إيران ثم يتراجع













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة