لدعم مشروع الإسكان الاجتماعى..

إنتهاء مفاوضات "الإسكان" مع "البنك الدولى" للحصول على قرض بـ500 مليون دولار

السبت، 21 مارس 2015 10:30 ص
إنتهاء مفاوضات "الإسكان" مع "البنك الدولى" للحصول على قرض بـ500 مليون دولار د.مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنهاء المفاوضات مع البنك الدولى للحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار، على 5 سنوات، لدعم البرنامج الشامل للإسكان الاجتماعى، الذى يتبناه صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى.

وأكد الوزير حسب بيان منذ قليل، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستبدأ طرح تنفيذ عدد من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى" المليون وحدة"، بمساحات أقل من 90 مترا، خاصة فى المدن الجديدة بمحافظات الصعيد، بناء على طلب المحافظين لتناسب دخول المواطنين فى هذه المحافظات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، إن قرض البنك الدولى، سيتم توجيهه إلى المستحقين لوحدات الإسكان الاجتماعى، سواء كانت بالإيجار أو التمليك، حيث ستطرح الوزارة جزءا من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى بالإيجار، خلال المرحلة المقبلة.

وأشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى أنه تم التوقيع بالأحرف الأولى بين وزارتى الإسكان والتعاون الدولى، كممثلين للحكومة المصرية، والبنك الدولى، للحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار، يتم سداده على 5 سنوات، وفقا لتنفيذ الأهداف المحددة.

وأوضح عباس أن القرض سيتم توجيهه لدعم صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، والذى تم تفعيله منذ نحو 6 أسابيع.

وعلى صعيد متصل، كشف الدكتور مصطفى مدبولى، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تستعد لطرح تنفيذ وحدات صغيرة "غرفتين وصالة" فقط، فى عدد من المدن الجديدة، خاصة فى محافظات الصعيد، لتناسب دخول المواطنين هناك، بجانب تنفيذ وحدات الـ90 مترا " 3 غرف وصالة" أيضا.

ولفت مدبولى إلى أنه سيتم أيضا طرح وحدات بالإيجار فى مشروع المليون وحدة خلال المرحلة المقبلة، لدعم محدودى الدخل.



موضوعات متعلقة..


وزير الإسكان: صدور قرار جمهورى يحدد تفاصيل العاصمة الإدارية خلال شهر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة