بعد إعلان النور وجوب الإبلاغ عن "الإخوان" الذين يزرعون القنابل.. أنصار الإرهابية يصفون الدعوة السلفية بالخونة.. وقيادى بالجماعة الإسلامية: كل من أبلغ الشرطة من زمرة برهامى تجرى عليهم نفس أحكام الخونة

السبت، 21 مارس 2015 11:44 م
بعد إعلان النور وجوب الإبلاغ عن "الإخوان" الذين يزرعون القنابل.. أنصار الإرهابية يصفون الدعوة السلفية بالخونة.. وقيادى بالجماعة الإسلامية: كل من أبلغ الشرطة من زمرة برهامى تجرى عليهم نفس أحكام الخونة القيادى الإخوانى وجدى غنيم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الأحزاب الإسلامية المتحالفة مع الإخوان، الهجوم على الدعوة السلفية وحزب النور، بعد إعلان الدعوة وجوب الإبلاغ عن أعضاء الإخوان الذين يزرعون المتفجرات، ويأتى هذا فى ظل حملة يشنها حلفاء الإخوان على الحزب السلفى.

هجوم حلفاء الإخوان على النور


شن محمد الصغير، القيادى بالجماعة الإسلامية، وعضو برلمان الإخوان المزعوم فى تركيا، هجوما عنيفا على الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، وحزب النور، ووصفهم بالخونة بعد إعلان الدعوة أنها تقدمت ببلاغات ضد المعتدين على قياداتها من قبل أعضاء الإخوان.

وهاجم محمد الصغير المهندس جلال مرة، أمين عام حزب النور، زاعمًا أن كل من شارك فى إسقاط محمد مرسى هو من الخونة، وقال فى تصريحات على الموقع الرسمى لجماعة الإخوان إن كل من أبلغ الشرطة على أنصار الإخوان من زمرة برهامى هم والبلطجية سواء تجرى عليهم نفس أحكام الخونة – على حد زعمه.

"النور": ادعاءات كاذبة


من جانبه رد جمال متولى، القيادى بحزب النور، وعضو مجلس الشعب السابق عن الحزب على تلك الاتهامات، واصفًا إياها بالباطلة، مشيرًا إلى أن على محمد الصغير أن يعرض دليله على أن حزب النور والدعوة السلفية يقومنا بالإبلاغ عن اعضاء الإخوان.

وأضاف متولى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان وأنصارها يهاجمون كل حزب أو شخص يختلف معهم ولا يرضى عن أفعالهم، موضحًا أن حزب النور والدعوة السلفية يتعرضان لهجوم منذ فترة كبيرة من قبل جماعة الإخوان.

بلاغات النور ضد الإخوان


كان الشيخ محمود عبد الحميد عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، قد أكد أنه يجب على كل مواطن أن يقوم بإبلاغ الأجهزة الأمنية عن أى شخص يقوم بزرع أو صناعة القنابل الناسفة والمتفجرات، مضيفًا أنه واجب وطنى شرعى على المواطنين بالإبلاغ على من يصنع القنابل لأنها فساد فى الأرض" مشيرًا إلى أن الظواهر الأولية تؤكد أن جماعة الإخوان وراء هذه التفجيرات، كما تقدمت الدعوة السلفية، ما يزيد على 50 بلاغًا ضد أعضاء الإخوان الذين اعتدوا على قيادات الدعوة وحزب النور.

وأكد نائب رئيس الدعوة السلفية أن الإبلاغ عمن يزرعون القنابل والمتفجرات فى الشوارع هو واجب شرعى على كل مواطن.

فيما كفر الإخوانى الهارب وجدى غنيم، أعضاء حزب النور، زاعمًا أن السلف الصالح والدعوة السلفية بريئة مما يفعله الحزب، الذى وصفه بحزب الزور،وطالب الداعية الإخوانى أعضاء حزب النور بحلق لحاهم، زاعما أن السلف الصالح برىء منهم ومما يعبدون من دون الله– على حد وصف الداعية الإخوانى-، وقال وجدى غنيم: إن السلف الصالح برىء مما يفعله حزب النور، والدعوة السلفية حاليًا".

"خبير": الإخوان يخشون أن يحل النور مكانهم


من جانبه قال سامح عيد، القيادى الإخوانى المنشق، إن جماعة الإخوان وحلفاءها يشعرون أن حزب النور يسعى أن يكون بديلاً للجماعة بعد سقوطها، لذلك يكثف هجومه بشكل ملحوظ على الحزب والدعوة السلفية.

وأضاف عيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حزب النور، يعد الفصيل الإسلامى الوحيد الموجود على الساحة السياسية، لذلك تستهدفه جماعة الإخوان حتى يضطر فى النهاية إلى أن يشارك الجماعة فى موقفها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة