وزير الأوقاف:تم استهداف منزلى 3مرات وقطر وتركيا لن تشاركا بمسابقة القرآن

الأحد، 22 مارس 2015 03:15 م
وزير الأوقاف:تم استهداف منزلى 3مرات وقطر وتركيا لن تشاركا بمسابقة القرآن الدكتور محمد مختار جمعة وزير ا?وقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن العملية الإرهابية التى استهدفت منزله ببنى سويف ليست الأولى، بل تعرض المنزل منذ عام لمحاولة اقتحام جماعى، تصدى له أهل القرية، ثم محاولة أخرى بالكتابة على الجدران بمسقط رأسه بسفط راشين.

وأضاف وزير الأوقاف خلال مؤتمر له للتعليق على حادث استهداف منزله فى بنى سويف، أن الإرهاب أعمى وبحاجة إلى مواجهة أكبر إعلاميًّا، وعمليًّا لأن الخطر سيطول الجميع، موضّحًا أن شخصين يستقلان دراجة بخارية، كسرا نوافذ البيت فى الثالثة فجرًا، وألقيا قنابل ومحدثات صوت، أدت لحرق المنزل.

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه تلقى الخبر هاتفيا بهدوء لأنه يتوقع أكثر من ذلك، وأنه يحتسب ذلك لله وللوطن، قائلاً إن نجله أحمد طالب كلية الحاسبات، هدأ من روع والدته، وقال لها إن والده لم يهتز ولم يكترث بالأمر فلماذا ترتعد، مضيفا أنه مستعد للتضحية حيث إن كل شىء يهون لصالح الوطن.

وأوضح وزير الأوقاف أن رئيس الجمهورية، أكد أنه على الخائفين الابتعاد عن العمل العام، مشيرًا إلى أن من لديه أى مخالفات عليه أن يقدمها للجهات الرقابية لأن الجهاز التنفيذى للدولة شهد تغيرا إيجابيا، وقال إنه لم يعين أى من أقاربه فى أى من جهات الدولة، منذ عُيِّنَ فى منصبه وزيرًا للأوقاف.

وقال وزير الأوقاف إن ابنته حاصلة على بكالوريوس تربية عين شمس لغة إنجليزية بتقدير جيد جدًا، مع مرتبة الشرف، ومتزوجة من مدرس جامعى، موضّحًا أن التعيين له شروط يخضع لها ابن الوزير كابن أى مواطن، مؤكّدًا أنه سيجرى التحقق من صحة خبر نُشِرَ عن تقاضى موظف بالأوقاف رِشوة من أحد المتقدمين لمسابقة العمال.

وفيما يخص هيئة الأوقاف وشركة المحمودية، تم ندب العميد مهندس محسن الشيخ للعمل مديرا لهيئة الأوقاف ليشارك رئيسها الدكتور على الفرماوى فى إعادة صياغة الهيئة من خلال إطار تنظيمى جديد، تم اعتماده مع عدد من كوادر الدولة من جهات متعددة.

ولفت وزير الأوقاف إلى أن غالبية مجلس إدارة الأوقاف ليس من الأوقاف لضمان الشفافية والحيادية فى مجلس غير مسبوق، مضيفا أن إسناد الأعمال الوقفية إلى شركة المحمودية لن يكون إسنادًا مباشرًا إلا فى الأعمال الوطنية بموافقة مجلس الوزراء، حيث سيتم تشكيل مجلس إدارة الشركة من أسماء مفاجئة للجميع، من خلال ترشيحات الجمعية العمومية حيث سيتم فتح الباب لشخصيات اقتصادية، من خلال إعلان رسمى على موقع وزارة الأوقاف.

وتابع أنه تمت إزالة تعديات مساحتها 29 فدانا بالإسكندرية، ثمنها مليار جنيه، وكذلك 4 أبراج ضخمة فى سوق الخميس بالمطرية.

وأوضح الوزير، أن القيادات ذات الخلفية العسكرية تتميز بالضبط، الذى تحتاجه المرحلة الحالية، حيث تولى إدارة مستشفى الدعاة لواء طبيب بالمعاش، كما أنه يرغب فى الدفع بـ10 قيادات جيش وشرطة فى شركة الأمن والحراسات بالأوقاف كمصريين يستطيعون العمل بقوة، مضيفا أن مدير مستشفى الدعاة قدم للوزارة مشروعا طبيا ضخما يجرى دراسته.

وشدد الوزير، على أن أى قناة تصور أى شىء فى المساجد، ويخل بمصلحة الوطن سوف تُعَاقَب بالقانون، مضيفا أن أى قناة حصلت على تصريح بتصوير شىء فى المسجد وتستخدمه خطأ فسوف تُحَاسَب قانونا، مؤكّدًا أن استبعاد ابنته من مسابقة التربية والتعليم أمر تحكمه ضوابط تخص التربية والتعليم يجب أن تُعْلَن وتُعَمَّم على كل من تتوافر فيه هذه الضوابط.

وعن المسابقة الدولية للقرآن الكريم المنعقدة الشهر المقبل، قال وزير الأوقاف إن دولتى قطر وتركيا، لن تشاركا لتحريضهما على مصر، مضيفًا أن مصر لا تتدخل فى خصوصيات الدول الأخرى ولا تقبل ان تتدخل أى دولة فى شئونها، ووزارة الخارجية تقوم بهذه المهمة على الصعيد الخارجى، قائلاً إن الأوقاف لن تتعامل أبدا مع دول تحرض ضد مصر.


أخبار متعلقة..


وزير الأوقاف تعليقا على حرق منزله: يصرحون بالتخريب ويبيعون أسرار الدولة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة