بالفيديو.. الشياطين الحمر على أعتاب دورى أبطال أوروبا.. ثنائية ماتا ودروس فان جال تحسم كلاسيكو إنجلترا.. وجيرارد يودع ليفربول بفضيحة جديدة

الأحد، 22 مارس 2015 08:02 م
بالفيديو.. الشياطين الحمر على أعتاب دورى أبطال أوروبا.. ثنائية ماتا ودروس فان جال تحسم كلاسيكو إنجلترا.. وجيرارد يودع ليفربول بفضيحة جديدة مباراة مانشستر يونايتد وليفربول
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل فريق مانشستر يونايتد مسيرته الثابتة نحو قمة البريميرليج بعدما حقق فوزًا مثيرًا على مضيفه ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد لينفرد بالمركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن أرسنال صاحب المركز الثالث ووسع الفارق إلى 5 نقاط كاملة عن الريدز أصحاب المركز الخامس.

حقق الشياطين الحمر الفوز الرابع على التوالى منذ الخسارة أمام سوانزى لينفرد بالمركز الرابع ويقترب من العودة إلى بطولة دورى أبطال أوروبا التى تغيب عنها هذا الموسم لاحتلاله المركز السابع فى البريميرليج العام الماضى، ويعود الفضل إلى انتصارات يونايتد فى الفترة الأخيرة إلى لويس فان جال المدير الفنى الهولندى الذى نجح فى استخدام لاعبيه بعدما أنفق النادى 193.5 مليون يورو فى 2014 لتدعيم الفريق وهو أكثر أندية العالم إنفاقًا خلال العام المنقضى.

وقدم لويس فان جال درسًا لبرندان رودجرز المدير الفنى لليفربول بعدما تحكم فى منطقة وسط الملعب مستغلاً الأطراف بالاعتماد على أشلى يونج وبليند فى الجبهة اليسرى وفالنسيا مع ماتا من الجبهة اليمنى وأسفرت عن الهدف الأول الذى جاء بعد استغلال النجم الإسبانى لهفوة دفاعية من أصحاب الملعب على الجبهة اليسرى.



الخريطة الحرارية للفريقين- 2015-01 - اليوم السابع

الخريطة الحرارية للفريقين.. مانشستر يونايتد يركز على وسط الملعب والأطرف بطول الملعب



التفوق التكتيكى


تفوق مانشستر يونايتد على ليفربول فى كل شىء على الرغم من إقامة اللقاء وسط جماهير الريدز، وكان الاستحواذ لصالح الضيوف بنسبة 58% مقابل 42 لأصحاب الملعب، بفضل طريقة 4/1/4/1 بعدما استفاد الفريق من موقع مايكل كاريك لاعب الوسط المدافع والاستفادة من الثنائى هيريرا وفيلانى فى الهجوم فى حالة الهجمات المرتدة.

وبوجود 5 لاعبين فى وسط الملعب المكون من كاريك وأمامه ماتا وهيريرا وفيلاينى ويونج تفوق الشياطين على تلك المنطقة ونجحوا فى تمرير الكرة بسهولة بنسبة نجاح 82% ولم يخطئ الضيوف فى أى تمريرة قصيرة على مدار الـ90 دقيقة، كما سدد الفريق 4 كرات على المرمى مقابل تسديدة وحيدة للريدز.

عودة خوان ماتا


خطف خوان ماتا الأضواء بفضل هدفيه بعدما شارك للمرة الخامسة على التولى والأولى كأساسى منذ يناير الماضى، ورفع رصيده إلى 7 أهداف فى البريميرليج هذا الموسم منها 3 فى شباك ليفربول بواقع هدف فى أولد ترافورد وثنائية على ملعب أنفيلد.

جيرارد


على الرغم من حاجة ليفربول إلى وجود جيرارد بعد التأخر بهدف دون رد فى الشوط الأول، إلا أن قائد الفريق خذل مدربه وجماهيره بعدما حصل على بطاقة حمراء بعد 42 ثانية فقط من دخوله الملعب كبديل مع بداية الشوط الثانى وهو ما أنهى المباراة قبل 44 دقيقة كاملة على صافرة النهاية، ليضيف إلى سجله فضيحة جديدة فى مباراته الأخيرة أمام مان يونايتد لاسيما وأن اللاعب المخضرم سيرحل عن الريدز بنهاية الموسم الجارى، ويعيد للأذهان واقعة الانزلاق فى الموسم الماضى أمام تشيلسى والتسبب بشكل كبير فى خسارة لقب البريميرليج.




أخبار متعلقة..


- بالفيديو.. "فان جال" يصفع "جيجز" احتفالاً بهدف المان يونايتد

- مانشستر يونايتد يحسم كلاسيكو إنجلترا بهدف خيالى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة