تويتر يحتفل بمرور 9 سنوات على انطلاقه بأهم التغريدات العالمية

الأحد، 22 مارس 2015 04:02 م
تويتر يحتفل بمرور 9 سنوات على انطلاقه بأهم التغريدات العالمية تويتر - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل موقع التدوينات "تويتر" بعيده التاسع، مذكرا بأهم التغريدات والأحداث العالمية للسنوات السابقة، واعتبر الموقع أن السبب الرئيسى لوصول الموقع إلى مكانته هم الأشخاص الذين يستخدمونه وخدمات الوسم "هاشتاج" وأفضل الخدمات مثل التغريد المباشر.

وأعلنت المدونة عن تاريخ تويتر وبدايته من خلال التغريدات الأولى، ففى عام 2006: كتب جاك دورسى، الشريك المؤسس لتويتر، فى تغريدته الأولى، وكان باسم "Twttr" على هذه الخدمة.




عام 2007، اقترح أحد أوائل المستخدمين، والذى يدعى "كريس ميسينا" استخدام الوسم للدلالة على الأشخاص الذين يتكلمون عن الحدث المباشر ذاته.



عام 2008، عندما وجد المسبار الفضائى "فينيكس لاندر" الجليد على سطح المريخ، استخدمت وكالة ناسا تويتر لنشر الخبر.



عام 2009، صادف وجود "جانيس كرومس"، أحد أوائل المستخدمين، على متن باخرة عندما هبطت طائرة على مياه نهر هدسون.


عام 2010، أنشأ "كلارنس هاوس"، المكتب الخاص لـ"أمير ويلز"، حساباً على موقع تويتر للإعلان عن خطوبة الأمير وليام على كيت ميدلتون.



عام 2011، فى وقت متأخر من الليل، أطلق "صهيب أطهر" أول تغريدة عن الغارة الجوية على المجمع الذى كان يختبئ فيه أسامة بن لادن فى باكستان.




عام 2012، قبل الإعلان عن تأكيد فوزه بدورة رئاسية ثانية، غرّد الرئيس "باراك أوباما" على تويتر مشيراً إلى فوزه، وخلال ساعات أصبحت أكثر تغريدة أعيد تغريدها فى تلك السنة.




عام 2013، انفجار قنبلتين يهزّ ماراثون بوسطن والعالم، ومع انتشار الأخبار عن التفجيرات ومطاردة المتسببين، أصبح تويتر مصدراً هاماً للمعلومات بالنسبة للصحفيين والشرطة والمواطنين على حد سواء.




عام 2014، تويتر هو الرفيق المثالى للتلفاز حيث تم مراراً وتكراراً إعادة بث التغريدة الأكثر إعادة تغريد لنجوم الأوسكار فى برنامج إيلين شو @TheEllenShow
عام 2015، بعد نشر خبر الهجوم على مكاتب مجلة "شارلى إيبدو" الفرنسية تحول الناس فى كل مكان إلى تويتر وأصبح حساب @JoachimRoncin يحشد الصرخات المناشدة بحرية التعبير



وأضاف توتير فى بيانها اليوم قائلة: "أما بالنسبة لنا، سنواصل تقديم الشكر لكم ونحتفل معكم فى السنوات القادمة طالما أنكم تستخدمون تويتر كأداة تعبير عما يجرى بالقرب منكم وفى أرجاء العالم".



موضوعات متعلقة:


موقع "تويتر" يتيح خدمة المساعدة فى إبلاغ الشرطة


هاشتاج "اقترح اسم لعاصمة مصر" يتصدر "تويتر"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة